الشقيقان غسان وكميل ينجحان في قطاع خدمات دعم السياحة

تم نشره في السبت 29 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً
  • غسان (يمين) وكميل النمس مؤسسا شركة هايجكس -(تصوير: ساهر قدارة)

رجاء سيف

عمان- منذ ما يقارب 16 عاما وكميل وغسان النمس يحاولان تحقيق حلمهما في قطاع خدمات دعم السياحة، حيث اتجه كل منهما للعمل بهذا المجال بعد الركود الذي شهدته شركة أعمال البناء التابعة لعائلتهما العام 1999.
تمكن كل من كميل وغسان من استكشاف فرصة جديدة للاستثمار في مجال انتاج وتسويق احدث حلول التنظيف للقطاع الخدمي.
ويقول كميل: بعد الركود الذي شهده قطاع المقاولات في العام 1999 اصبحت ارباح شركة أعمال البناء التابعة لعائلتهما تتراجع، وهو ما دفع كل منهما للتفكير بالعمل بمجال آخر يكون أكثر نفعا.
ويضيف أن فكرة العمل في مجال انتاج وتسويق الاحتياجات المتعلقة بالتنظيف جاءت إيمانا منهما بأهمية تحقيق نتائج ثابتة ومستمرة في أي عمل، حيث بدأ كلاهما بالعمل الجاد لتأسيس شركتهما "هايجكس Hygex" العام 2001، بهدف تلبية احتياجات قطاع السياحة المتعلقة بخدمات التنظيف الاحترافية وتوفيرها بأسعار منخفضة نسبيا.
وأشار النمس إلى تحديات وصعوبات تواجه أي شخص في بداياته، وانها لا بد ان تتغير بحسب معطيات العمل، لافتا إلى أن اصعب تحد واجههم في بدايات العمل كان تسويق منتجاتهم وكسب ثقة الزبائن، حيث بدأ عملهما بتسويق منتجاتهما لزبون واحد ليصل عدد زبائنهم في الوقت الحالي الى ما يقارب 500 زبون.
ويوضح ان زبائنهما يتمثلون بعدد من المستشفيات والمطاعم والمدارس والجامعات، حيث يزود كل من هؤلاء بمواد التنظيف المتخصصة والشاملة. 
ويلفت غسان النمس إلى أن أهم أهداف الشركة منذ انطلاق اعمالها كان التركيز على تقديم خدمات ما بعد البيع، وهي خدمة نادرا ما توفرها شركات البيع للزبائن، مؤكدا ان شركة "هايجكس"، ومن خلال تحقيق هذا الهدف، اصبحت الآن إحدى شركات مزودي أنظمة التنظيف المتخصصة الشاملة، وهي تعتبر من الشركات المحدودة حول العالم، حيث تعمل في مجال إنتاج وتسويق أحدث حلول التنظيف في قطاع النظافة.
ويقول النمس إن الشركة اصبحت تضم 65 موظفا بعد أن كانا يعملان وحدهما فقط، واصبحت الشركة تقوم بالتنسيق مع شركائها من الشركات المصنعة حول العالم، لتقديم مجموعة من المنتجات التي تعمد إلى تطويرها وتوسيع نطاقها باستمرار.
ويضيف ان هذه منتجاتهم تشمل كل من منتجات التدبير المنزلي، وخدمات الغسيل الاحترافية، والمحارم الورقية ذات الجودة العالية، ومنتجات النظافة الشخصية.
ويبين النمس ان شركة "هايجكس" تحرص على دمج المواد الكيميائية الآمنة والفعالة في الأدوات واللوازم المناسبة، كما تعتمد على كل من السلع المصنعة محليا والمستوردة من الخارج لتلبية احتياجات التنظيف لعملائها في قطاعات الضيافة، وخدمات الطعام، وتحضير الأغذية والمشروبات.
ويؤكد أن اهم اهداف النجاح في ريادة الأعمال هي عدم التركيز على جني الارباح، وانما العمل على تقديم افضل الخدمات قبل وبعد البيع، بحيث يتحقق هدف كسب ثقة الزبائن والمحافظة عليهم.
يذكر أن شركة "إرنست ويونغ" هي أكبر الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التدقيق والاستشارات الضريبية والاستشارات المالية والخدمات الاستشارية والإدارية، حيث بدأت أعمالها بالأردن منذ العام 1953 فيما تضم مكاتبها بالعاصمة عمان اليوم ما يزيد على 300 موظف، وبإدارة 12 شريكاً محليا.
وتعتبر جائزة "رواد الأعمال" التي تنظمها شركة "إرنست ويونغ" جائزة الأعمال الأهم على مستوى العالم وقد أطلقت منذ 30 عاماً، لتضم حالياً أكثر من 145 مدينة في 60 بلداً حول العالم.

التعليق