‘‘الهاشمية‘‘: قرار فصل الطالب إبراهيم جاء اعتمادا على معطيات قانونيّة

تم نشره في الاثنين 31 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 09:30 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 31 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 09:33 مـساءً
  • طلبة يسيرون في إحدى ساحات الجامعة الهاشمية بالزرقاء - (أرشيفية)

الزرقاء- أكد مجلس عمداء الجامعة الهاشمية ان فصل الطالب "إبراهيم خالد" لأربعة فصول جامعية قد مرّ بالتسلسل الإداري، ونتج من لجنة تحقيق تضمّ أربعة أعضاء هيئة تدريس ومدير الخدمات والرعاية الطلابية، ثمّ لجنة تأديب، تضمّ خمسة أعضاء هيئة تدريس.

وقال المجلس في بيان مساء اليوم الاثنين، ان قرار الفصل جاء اعتمادا على معطيات وحقائق قانونيّة موجودة أمامهما، وعلى لوائح معلنة ومعتمدة, وإنّ وثائق التحقيق موجودة يمكن للجهات الرسميّة والقانونية أن تطلبها بالطرق الرسمية، للاطلاع على المعطيات، ومجريات التحقيق، وحيثيّات القرار.

ودعت الجامعة من الجميع، عدم الانجرار دون استجلاء الحقائق، ودون التأكد من حيثيّات القرار الذي تم اتخاذه بحق الطالب الذي تقدّم بتظلّم لرئيس الجامعة ضمن المدّة القانونيّة للتظلّم، وقام رئيس الجامعة بعرضه على مجلس العمداء، صاحب القرار في هذا الشأن، الذي قرر في جلسته العادية اليوم تشكيل لجنة من ست عمداء للنظر في المسألة، وتقديم تقرير بخصوصها إلى المجلس خلال أسبوع من تاريخه، لاتخاذ قراره فيها، وذلك لمزيد من الدراسة للحالة.-(بترا)

التعليق