ملتقى اقتصادي أردني قطري الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 04:35 مـساءً

عمان- الغد- تقيم غرفتا تجارة الاردن وصناعة عمان بالتعاون مع هيئة الاستثمار منتصف الشهر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة ملتقى اقتصاديا اردنيا قطريا يتخلله معرض للصناعات الوطنية (الاردن اليوم).

وحسب رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس اتحاد الغرف العربية نائل الكباريتي، سيعقد الملتقى الذي تنظمه شركة المروجون الدوليون، في الرابع عشر من شهر كانون الأول المقبل على مدى ثلاثة ايام بهدف الترويج لبيئة الاعمال والفرص الاستثمارية الزاخرة بالمملكة بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال الكباريتي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الملتقى الذي سيتخلله عقد اجتماع لمجلس الأعمال الأردني القطري، يشكل فرصة قوية لاطلاع اصحاب الاعمال والمستثمرين القطريين على الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي يملكها الاردن وإمكانيات عقد شراكات استثمارية وتجارية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد بالعلاقات الاردنية القطرية، مؤكداً أنها ترسخت وشهدت تطورا كبيرا بفضل دعم قيادتي البلدين معززة أيضاً بجهود واجراءات حكومتي البلدين لتعزيز وتنمية العلاقات والتنسيق المستمر بينهما.

وقال، إن الأردن يولي أهمية كبيرة على مختلف المستويات لعلاقاته مع دولة قطر الشقيقة ويسعى دائما للارتقاء بمختلف أشكال التعاون معها لتصبح العلاقات بين الجانبين ركيزة أساسية لتفعيل العمل العربي المشترك وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بشكل جماعي، مشيدا بالاستثمارات القطرية الناجحة في الأردن والتي تصل لنحو 6ر1 مليار دولار.

الى ذلك اعتبر رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير ان اقامة معرض للصناعات الاردنية في الدوحة فرصة كبيرة للقطاع الصناعي لترويج منتجاته وتعزيز تواجدها بالسوق القطرية خاصة في ظل اغلاق الاسواق التقليدية.

واوضح ان الغرفة تمتلك استراتيجية لدعم أنشطة الترويج للصناعة الوطنية ودعم تنافسيتها على المستويين المحلي والخارجي بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية، بهدف فتح اسواق جديدة للصادرات الصناعية الوطنية.

واكد ان القطاع الصناعي الاردني حريص على تعزير وتطوير التعاون الاستثماري المشترك وتحفيز القطاع الخاص القطري للاستثمار بالمملكة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأكد ان الصناعة الوطنية تتمتع بمواصفات عالية تجعلها قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية رغم الظروف الصعبة التي تعانيها جراء الأوضاع غير المستقرة التي تمر بها بعض دول المنطقة التي تشكل أسواقا رئيسة للصناعة الأردنية.

بدوره، اشار مدير عام شركة المروجون الدوليون المتخصصة بتنظيم المعارض رائد ابو سعدة الى ان الاستعدادات جارية لعقد الملتقى والمعرض من خلال التنسيق المستمر مع هيئة الاستثمار وغرفتي تجارة الاردن وصناعة عمان، لافتا الى ان الملتقى والمعرض سيقامان بمركز الدوحة للمعارض.

وبين ان السوق القطرية فيها الكثير من الفرص الاستثمارية والتسويقية لقطاعات الصناعة والتجارة والسياحة العلاجية والترفيهية والتعرف على مجالات الاستثمار في الاردن، معربا عن امله بمشاركة قطاعات تجارية وصناعية واسعة تعكس الانجازات الاقتصادية التي حققتها المملكة.

التعليق