منصور يظفر بلقب بطولة الأمير محمد الدولية في الشطرنج

تم نشره في الاثنين 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • مجموعة من المشاركين بعد عملية التتويج -(من المصدر)

عمان-الغد- اختتمت فعاليات بطولة الأمير محمد الدولية المفتوحة للشطرنج، والتي اقيمت منافساتها أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال في مقر اتحاد اللعبة، ونظمها النادي الملكي، احتفاء بعيد ميلاد الرئيس الفخري لاتحاد الشطرنج ورئيس النادي الملكي سمو الأمير محمد بن طلال.
وتوج سمير منصور بطلا للبطولة بعدما حل بالمركز الأول برصيد 8.5 نقطة، فيما جاء مهند فرحان وصيفا برصيد 8 نقاط، واحتلّ المصري محمد السيد المركز الثالث، متقدما بكسر التعادل على مروان العابودي الذي حل بالمركز الرابع، السوري زكي هرايسي الذي جاء بالخامس، رأفت عيسى الذي حل بالمركز السادس، يزن البشايرة الذي حل بالمركز السابع ولؤي سمير الذي جاء بالمركز الثامن، رغم تساويهم  برصيد 7 نقاط لكل منهم، وحل موسى نعيم تاسعا برصيد 6.5 نقطة متقدما بكسر التعادل عن العراقي زكي ارقم الذي حل بالمركز العاشر، رغم تساويهم بذات الرصيد. وظفر سيف مالك على جائزة افضل ناشئ تحت 14 سنة، وسارة معيقل على جائزة افضل ناشئة تحت 14 سنة، وعبدالله بني ياسين على جائزة افضل ناشئ تحت 10 سنوات، وداليا عبد الرحيم على جائزة افضل ناشئة تحت 10 سنوات.
"من الختام"
جاءت فقرات حفل الختام  بسيطة ومعبرة، الذي تحدث فيه مدير البطولة عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة اسامة ربيع، مشيرا إلى الدور الكبير للرئيس الفخري لاتحاد الشطرنج سمو الأمير محمد بن طلال في رعايته للحركة الشطرنجية المحلية، منوها إلى دعمه للأبطال والبطلات في المنتخبات الوطنية والنادي الملكي، وسط متابعة مستمرة من قبل نائب سمو رئيس النادي رئيس اتحاد الشطرنج م.نواف ارشيدات المستمر لها، ومثمنا جهود الكوادر الإدارية والفنية والتحكيمية التي ساهمت في انجاح فعاليات البطولة.
الى ذلك، تحدث أمين سر الاتحاد عضو النادي الملكي د. نعيم الظاهر قائلا:" يتشرف النادي  برئاسة سمو الأمير محمد بن طلال برعايته لابطال وبطلات اللعبة لمختلف الفئات العمرية، مشيرا إلى مساهمات فرق النادي في تطوير اللعبة ونشرها وتوسيع قاعدتها وجلب الإنجازات باسم النادي واللعبة والرياضة مشيرا إلى حصول لاعب المنتخب الوطني والنادي سامي السفاريني على ميدالية فضية في اولمبياد الشطرنج التي اقيمت مؤخرا في اذربيجان، وإلى فوز لاعبي المنتخب الوطني بخمس ميداليات، اثنتين منها ذهبية واثنتين فضية وواحدة برونزية في مهرجان ابو ظبي للشطرنج.
على صعيد متصل، شارك رئيس الوفد الفلسطيني إلى البطولة عمر شقير بكلمة عن المشاركين قائلا:" نشكر خلالها الأردن على تنظيم هذه البطولة والنابعة من عمق العلاقة التي تجمع الأردن وفلسطين وحرص الأردن على تنظيم البطولات التي تجمع الاشقاء من شرقي النهر وغربه، ونهنئ اتحاد الشطرنج برئيسه الفخري رئيس النادي الأمير محمد الواضحة بصماته في رفعة وانجازات الشطرنج الأردني محليا وقاريا ودوليا".

التعليق