اتفاقية بين "آل البيت" و"القاهرة عمان"

تم نشره في الأربعاء 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

المفرق- وقع رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ومدير عام بنك القاهرة عمان كمال البكري، اتفاقية تعاون لتحويل البطاقة الجامعية إلى بطاقة ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وبين الدكتور عرفة أن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من خطط الجامعة لمواكبة المستجدات والتطورات التكنولوجية التي من شأنها تقديم الخدمات النوعية التي توفر الوقت والجهد على مستخدمي هذه البطاقة.
بدوره، اشاد البكري بتعاون الجامعة مع البنك في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، مؤكدا استمرار البنك في تطوير معاملاته مع الجامعة لمصلحة الطلبة والعاملين فيها.
وقال إن رؤية البنك تتمحور في إطار تطبيق رؤى البنك المركزي الأردني بأهمية الاشتمال المالي Financial Inclusion والذي يعكس فوائده على الاقتصاد الأردني، وتحسين معدلات النمو وتقليل مستويات البطالة عن طريق ادخال شريحة واسعة الى قطاع المدفوعات المصرفي، وبالتالي توفير المعلومات الكفيلة بخلق واستحداث منتجات مصرفية وفقا لاحتياجات هذه الشريحة. والبطاقة الجامعية الذكية متعددة الاستخدامات يستفيد منها حاملها كهوية تعريف تمكنه من الدخول إلى مرافق الجامعة المختلفة، بالإضافة الى كونها بطاقه دفع تمكن حاملها بواسطتها من الدفع في جميع نقاط البيع داخل الأردن وخارجه والشراء عبر الإنترنت والسحب النقدي. كما يمكن لحمله البطاقات الجامعية الذكية شحن هذه البطاقات من خلال فروع بنك القاهرة عمان المنتشرة في جميع انحاء المملكة.-(بترا)

التعليق