ضبط 233 متسولا في المفرق منذ بداية العام الحالي

تم نشره في الخميس 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 11:59 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:24 مـساءً
  • متسول بين يدي موظفين من وزارة التنمية الاجتماعية ورجال الأمن في إحدى مناطق عمان - (أرشيفية)

المفرق- قال مدير تنمية محافظة المفرق بكر الخوالدة ان قسم الدفاع الاجتماعي في المديرية ضبط منذ بداية العام الحالي 233 متسولا من خلال تنفيذ 182 حملة، لافتا إلى أن أكثر من 70 بالمئة منهم ليسوا أردنيين.

وأشار إلى أن المديرية تعمل على تحويل المتسولين الأطفال إلى الحاكمية الإدارية لربط ذويهم بتعهدات خطية تمنع عودتهم إلى ممارسة التسول، لافتا إلى أن تكرار التسول من قبل الأطفال يدفع بالمديرية إلى تحويلهم إلى مركز المتسولين في مأدبا.

وكان مواطنون في المفرق طالبوا الأجهزة المعنية في المحافظة بضرورة تكثيف جهودها لمكافحة ظاهرة انتشار المتسولين، التي باتت تشكل معضلة كبيرة لاهالي المدينة بسبب كثرتهم خصوصا من النساء والأطفال، داعين الى تكثيف الحملات الرقابية عليهم.

وبينوا إن العديد من الأطفال والنساء يحاولون التسول من الزبائن الذين يرتادون المخابز والبنوك والمحال التجارية واستعطافهم بعدم قدرتهم على تأمين ثمن قوتهم اليومي، مؤكدين أن أغلب هؤلاء ليسوا من الفقراء وانما ممن اتخذوا التسول كمهنة لهم .-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • » (صدام الموصلي)

    الجمعة 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.
    احسنتم عمل رائع