العقبة تستضيف سباق ‘‘آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر‘‘ الشهر المقبل

تم نشره في السبت 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء د.هاني الملقي يتوج الفائزين في سباق العام الماضي - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- كثفت الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، من تحضيراتها لإقامة سباق "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر"، الذي يقام في مدينة العقبة يوم التاسع من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تحت عنوان "اركض لغايات نبيلة"، وبرعاية سمو الأمير فراس بن رعد.
وتتطلع "رن جوردان"، إلى مشاركة كبيرة ومميزة من العائلات الأردنية بمختلف اعمارها، إضافة لحضور دولي وعربي جيد قياسا على المشاركات السابقة، كما يشارك في السباق كوكبة من متسابقي ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يحرصون على التواجد في مختلف السباقات من اجل المنافسة على الألقاب، والاستمتاع بممارسة الرياضة.
وترنو الجمعية من خلال نشاطاتها المختلفة، لجعل الرياضة أسلوب حياة وخاصة بين الشباب، الى جانب ترويج السياحة في المملكة، وتعزيز التعاون بين شتى دول المنطقة والعالم في القطاع الرياضي، وتشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين افراد المجتمع، وتنمية روح العمل التطوعي بين افراده.
وتعمل لجان السباق في العاصمة عمان ومدينة العقبة، على اخراج نسخة حضارية من الحدث الرياضي السياحي في نسخته الثانية عشرة، حسب الخطة التي وضعتها الجمعية بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية كافة في العقبة.
وقالت المدير العام للجمعية لينا الكرد، ان عملية التسجيل للمشاركة في السباق، الذي يضم مسار 21 كم، ومسار 10 كم، وسباق الأطفال 4.2 كم، متاحة من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.runjordan.com، وفي مقر الجمعية الكائن في الشميساني، وسيتم فتح باب التسجيل في العقبة ابتداء من الثالث من الشهر المقبل في مركز خدمات المدينة (محافظة العقبة) من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.
وقالت الكرد، ان النجاح الذي صادف ماراثون عمان الدولي، والذي جرى قبل أيام في وسط العاصمة عمان، بمشاركة الآلاف من أبناء الوطن لمختلف الأعمار، إضافة لمشاركة نوعية ومميزة من عدائين عالميين، أعطى العاملين في الجمعية واللجان العاملة دفعة معنوية، لتكون نسخة سباق" ثغر الأردن الباسم" لهذا العام رائعة بكل المقاييس.
وقالت، أن هذا السباق يعد أحد معايير الاستقرار الرياضي والاجتماعي والثقافي، في وقت تشهد فيه المنطقة ظروفا غير طبيعية، وشكرت الكرد الدور الإيجابي والدعم المتواصل من أسرة اتحاد العاب القوى "الشريك الدائم"، حيث يسهم حكام الاتحاد في إدارة السباق.
وتهدف الجمعية إلى تشجيع رياضة الجري عبر مسافات طويلة من خلال برامج متخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين، وإقامة السباقات الرياضية في مختلف انحاء المملكة، كما تسعى للمساهمة في ان يحظى الأردن بالمكانة التي تليق به كوجهة رياضية عالمية.
ولعل اهتمام شركة واحة آيلة للتطوير بدعم الرياضة وصحة المجتمع، مستمر وقائم من اجل بناء مجتمع متكامل وشراكة فعلية مع مختلف فئاته، سعيا لتحقق توازن وتكامل في منظومة التنمية المستدامة بجهود مشتركة.

التعليق