تعاون بين "الاتصالات" و"هواوي"

تم نشره في الثلاثاء 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • جانب من توقيع الاتفاقية - (الغد)

عمان- وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة "هواوي" مذكرة تفاهم استكمالا لمذكرة تم توقيعها في العام الماضي لمدة ثلاث سنوات، يواصل بموجبها الجانبان التعاون في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقع المذكرة أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات، والمدير العام لشركة "هواوي" في الأردن وفلسطين وجن هوا، بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام، مجد شويكة، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" العالمية غو بينغ.
وثمنت شويكة، خلال حفل التوقيع، الشراكة التي تربط المملكة مع شركة "هواوي" في مجالات عدة، خصوصا في مجال تطوير المدن الذكية والتعاون في مجالات التدريب وتمكين الشباب.
وقالت "إن العلاقة بين الوزارة والشركة تعكس التعاون البناء بين القطاعين العام والخاص وترجمة الاهتمامات إلى أفعال"، معتبرة توقيع ملحق مذكرة التفاهم دليلا عمليا على ذلك.
من جانبه، أكد بينغ أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحرك للنمو الاقتصادي، مشيرا الى أنه يحقق في دول عديدة نموا بنسب أعلى من النمو الاقتصادي الكلي "وهو في الصين ضعف نسبة النمو الاقتصادي".
وأشاد بإطلاق الأردن مبادرة "ريتش 2025" لتطوير القطاع، وقال "إنها تمثل خطوة مهمة لتعزيز وضع الأردن مركزا إقليميا في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتزيد من فرص توظيف الموارد البشرية".
وأعرب عن استعداد الشركة لمواصلة استقبال المديرين والخبراء من المختصين في الحكومة في الصين، لإطلاعهم على أحدث التقنيات والتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات معهم.
وبموجب ملحق مذكرة التفاهم، ستواصل شركة "هواوي" تقديم الدعم الفني للمملكة من خلال تأسيس مختبر اتصالات في جامعة الأمير الحسين وآخر في جامعة مؤتة لتدريب 25 طالبا من كل جامعة، وعقد دورات تدريبية في مركز تدريب "هواوي" الأردن بهدف تعزيز مهارات وجاهزية الطلبة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما ستواصل "هواوي" دعم التحول الإلكتروني في التعليم والصحة، وكذلك الدعم في التحول الى المدن الذكية؛ حيث ستعقد الشركة دورات تدريبية متخصصة وتقديم الاستشارات في هذا المجال.
وستعمل شركة "هواوي" على تركيب 12 وحدة لنظام الفيديو المرئي في مختلف مدن المملكة لتلبي استخدامات متعددة للمؤسسات الرسمية، خصوصا في مجالي الصحة والتربية والتعليم. - (بترا)

التعليق