البادية الشمالية: ضبط 37 اعتداء على شبكات المياه

تم نشره في الثلاثاء 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • اعتداء على خط مياه رئيسي-(ارشيفية)

إحسان التميمي

المفرق - ضبطت الأجهزة المختصة في مديرية مياه البادية الشمالية 37 اعتداء على شبكات المياه منذ بداية العام الحالي، بحسب مدير مياه البادية المهندس مروان.
وأوضح تركي ان الاعتداءات كانت موزعة بين 33 اعتداء منزليا واربعة اعتداءات على شبكات رئيسية.
‎وقال تركي، ان الاعتداءات على شبكات المياه الرئيسية والفرعية تعد من ابرز المشاكل التي تعيق عمل سلطة المياه، مؤكدا ان عملية السيطرة على الاعتداءات تواجه صعوبات في ضبطها بسبب حدوثها ليلا.
‎وأكد انه من يثبت تورطه بسرقة المياه يتم تحويله للجهات المختصة، حيث نص القانون على ايقاع عقوبتين بحق من يثبت عليه جرم الاعتداء على خطوط المياه الناقلة او الحصول على المياه بطريقة غير شرعية، موضحا أن هاتين العقوبتين تشمل احداهما غرامة مالية تصل الى 5 آلاف دينار، فيما تقضي الثانية بالسجن مدة تتراوح بين (6 – 12) شهرا.
ودعا تركي المواطنين الى الالتزام بتسديد الديون المترتبة عليهم، قائلا ان اموال التحصيل تعود للمواطنين على شكل خدمات، وأن التقصير في سداد الديون يرتب معيقات في ايصال الخدمات، مؤكدا ان المبالغ المستحقة على المواطنين بلغت حوالي اربعة ملايين ونصف، بعضها منذ اكثر من 12 عاما.
‎وأكد انه تم انخاذ قرار بالحجز على أموال 27 مشتركا، في حين سيتم الحجز على زهاء الألف مشترك آخر، بعد انتهاء المدة القانونية الممنوحة لهم لتصويب اوضاعهم.
‎وأضاف تركي الى ان الوجود السوري في مناطق البادية يقاسم أهلها كمية المياه المخصصة لهم، مشيرا ان المديرية بدأت تنفيذ مشاريع مائية في عدة مناطق في البادية، بهدف التقليل من نسبة الفاقد وزيادة حصة الفرد من المياه.
وبين تركي ان عدد المشتركين في المياه داخل منطقة البادية يبلغ زهاء 11 ألف مشترك.

التعليق