نقيب مقاولي الإنشاءات: آلية لتنظيم مشاريع الطاقة المتجددة

تم نشره في الأربعاء 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- قال نقيب مقاولي الانشاءات الأردنيين وائل طوقان ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ونقابة المقاولين اتفقتا على آلية لتنظيم تنفيذ مشاريع الطاقة والطاقة المتجددة.
وبين في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) عقب اجتماع مع الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري انه تم الاتفاق على ان صيانة وتنفيذ اي مشروع يتعلق بالطاقة والطاقة المتجددة، يتم عن طريق مقاول اردني مصنف من قبل وزارة الاسكان والاشغال العامة على ان يكون التصميم من قبل مكتب هندسي ومصدق من نقابة المهندسين. واضاف ان هذه الاجراءات تضع حدا للمتطفلين على مهنة المقاولين الذي يمتهنون المقاولة دون ادنى درجات المعرفة والاختصاص، وتحافظ على سلامة المواطن بحسن تنفيذ المشاريع وفقا للمواصفات والمقاييس العالمية، وتضمن استمرارية الاستثمار في قطاع المقاولات والانشاءات الاردنية. وبين طوقان ان هذا الاجراء سيشمل كافة المشاريع في القطاعين العام والخاص التي تعمل في مجال الطاقة وستناط المسؤولية بالمقاول المصنف عن اية مشاكل مستقبلية.
من جانبه بين الحياري إن اللقاء تناول تعليمات ترخيص الاشخاص العاملين في مجال الطاقة المتجددة، مؤكدا بهذا الخصوص، اهمية التعليمات في حماية المواطنين من عشوائية العمل بالقطاع انطلاقا من دور الهيئة التنظيمي والرقابي.-(بترا)

التعليق