"صناعة الأردن" تثمن قرار الحكومة تمديد حصر مشترياتها بالصناعات الوطنية

تم نشره في الأربعاء 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- ثمنت غرفة صناعة الأردن قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه مساء أول من أمس القاضي بتمديد العمل بقرار حصر مشتريات الحكومة من الصناعات الوطنية الأردنية، وخاصة في ظل الظروف الذي يتعرض لها القطاع الصناعي جراء توقف صادراته للعديد من دول الجوار.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عدنان ابو الراغب إن القطاع الصناعي في مناطق المملكة كافة يثمن هذا القرار الذي يأتي في وقت مهم للغاية بالنسبة للصناعة الوطنية التي يعاني كثيرا من التحديات على المستويين الداخلي والخارجي وتحتاج إلى الدعم والمساندة حتى تتمكن من الاستمرار في عملها وزيادة مساهمتها في النشاط الاقتصادي والتصدي لأهم مشكلتين تواجهان الأردن وهما الفقر والبطالة.
وأكد أبو الراغب في بيان صحفي أمس ان أمام الصناعة الوطنية فرصة مهمة لزيادة حجم مبيعاتها محليا من خلال الاستفادة من العطاءات الحكومية، داعيا المؤسسات الحكومية المختلفة للالتزام بالقرار.
وأوضح أن دعم الصناعة الوطنية مصلحة عليا للوطن لا بد من مراعاتها باستمرار كونها تعتبر المشغل الأكبر للأيدي العاملة الأردنية فيما أكثر من 90 % من الصادرات الأردنية هي سلع صناعية، لافتا إلى أن مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي تصل لنحو 25 %.
وعبر ابو الراغب عن امله باتخاذ مزيد من القرارات التي من شأنها دعم القطاع الصناعي وتحفيزه للمساهمة بشكل أكبر في مجمل النشاط الاقتصادي وزيادة صادراته ومساعدته على الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية.-(بترا)

التعليق