ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يشارك في "الموصياد"

تم نشره في الأربعاء 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- شارك ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني في فعاليات مؤتمر ومعرض الموصياد الاقتصادي السادس عشر في اسطنبول اخيرا الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بحضور آلاف رجال الأعمال والاقتصاد والسياسة.
وقال رئيس مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني طلال البو إن "مشاركة الملتقى في هذه التظاهرة الاقتصادية يأتي في سياق الاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة وتسويق الأردن في المحافل الاقتصادية الدولية".
وأكد البو حرص رجال الأعمال الأردنيين على المشاركة في مختلف المؤتمرات الاقتصادية الخارجية للاستفادة من تجارب الآخرين.
واشار البو إلى أن مؤتمر ومعرض الموصياد يوفر فرصة لرجال الأعمال المشاركين للتعرف على المنتجات التركية ويتيح إمكانية عقد صفقات تجارية مع رجال الأعمال والمستثمرين وتبادل الوكالات التجارية.
وحث البو رجال الأعمال الأردنيين على الانفتاح على الخارج والاستفادة من تجاربهم ونقلها إلى الأردن.
وأشار البو إلى أن التجربة الاقتصادية التركية مثيرة للاهتمام وانه يجب دراستها والاستفادة منها بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني الأردني. يشار إلى أن جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد" تأسست في مدينة اسطنبول العام 1990، من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك.
وتضمّ الموصياد حوالي 10 آلاف رجل أعمال تركي، تساهم بنسبة 18 % من الناتج القومي الإجمالي لتركيا، أي ما يُعادل 147.6 مليار دولار العام 2013، حيث وصل الناتج القومي الإجمالي التركي إلى 820.2 مليار دولار.
وتأسّست الموصياد بهدف المساهمة في تنمية الأفراد والمؤسسات، الدولة والمجتمع، والتكنولوجيا والعلوم، والاقتصاد والسياسة، والثقافة والاجتماع في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

التعليق