"اورنج" تشارك في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تم نشره في الخميس 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- شاركت "اورنج الأردن" في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA ICT 2016 الذي عقد مؤخرا تحت عنوان "رقمنة الاقتصاد"، حيث شهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.
وحسب بيان صحفي عن الشركة تناول الرئيس التنفيذي لها جيروم هاينك في إحدى جلسات المنتدى الحوارية، والتي حملت عنوان "النمو السريع في قطاع التكنولوجيا: ماذا يحتاج القطاع للنمو؟" لعدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتنمية المستقبلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، متحدثاً حول أهمية الأسواق التي يتم طرح المنتجات والخدمات فيها، وحول بعض الأنظمة والقوانين الداعمة للقطاع.
وفي جلسة أخرى، تحدث مدير التسويق الاستراتيجي لدى "أورنج الأردن" عمرو أبو سليمان عن إعداد البنية التحتية للرقمنة، وعن الدور المهم والكبير الذي تلعبه البنية التحتية للشركات والتي تؤهلها لتوفير إنترنت قوي ذي سرعة عالية.
واستعرضت "اورنج الأردن" عبر جناحها الذي كان شعاره "الربط في الأردن من أجل المستقبل عبر شبكات الجيل القادم" باقة واسعة من الخدمات والمنتجات التي تركز على تسهيل عملية التحول الرقمي وتلبي جميع الاحتياجات في هذا المجال. وتعد شبكات الجيل المقبل الحقبة الجديدة من الشبكات التي تمثل مستقبل الاتصال، والتي تشمل شبكات الجيل الرابع، وشبكة الألياف الضوئية الموجهة للمنازل، وشبكة الألياف الضوئية الموجهة للأعمال، والنظام الفرعي لبروتوكول الإنترنت متعدد الوسائط.
وتعمل "اورنج الأردن" على تحسين البنية التحتية للمملكة، حيث تقوم حالياً بالإضافة لتغطيتها لما نسبته 95 % من سكان المملكة بشبكات الجيل الرابع (4G/LTE)، وامتلاكها لـ 6 آلاف كم من كوابل الألياف الضوئية المخصصة للزبائن من القطاع المؤسسي والأعمال، بتعزيز هذه البنية من خلال إضافة 700 كم من كوابل الألياف الضوئية الموجهة للمنازل، ليتم بذلك تغطية معظم المملكة قبل نهاية السنة.

التعليق