طنطش: نمو صادرات "الصناعات العلاجية واللوازم الطبية" بنحو 25 %

تم نشره في الخميس 17 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- اكد النائب الاول لرئيس غرفة صناعة الاردن وممثل قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية مازن طنطش ان صادرات القطاع نمت بنحو 25 % خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي.
وحسب طنطش، بلغت صادرات قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية الذي يضم 115 مصنعا بعموم المملكة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي نحو 520 مليون دينار رغم انخفاض مجمل الصادرات الوطنية.
جاء ذلك على هامش زيارة نظمتها الغرفة أمس لعدد من الجهات الحكومية لعدد من المصانع العاملة بقطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بهدف دعم الصناعات الوطنية والاطلاع على احتياجاتها.
واوضح ان الصناعات العلاجية واللوازم الطبية تتميز بتحقيقها لمعايير الرقابة والصحة والسلامة ما يؤكد مدى جودتها ونجاحها وقدرتها على المنافسة في الاسواق المحلية والتصديرية، اضافة الى ان القطاع يعتبر الاعلى في تشغيل العمالة الاردنية التي تصل الى 99 بالمئة من اجمالي العاملين.
بدوره، لفت مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق الى ان غرفة صناعة الاردن بصدد تطوير عدد من الخدمات والبرامج لدعم اداء القطاع الصناعي وتذليل العقبات التي تواجهه خلال عام 2017، منوها باتفاقية تبسيط قواعد المنشأ الاوروبية واهمية استفادة القطاع الصناعي منها.-(بترا)

التعليق