الذنيبات: "التربية" بصدد الحصول على قطع أراض لإنشاء مدينة للمعلم بكل محافظة

تم نشره في الأحد 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات عن أن الوزارة بصدد الحصول على قطع أراض لإنشاء مدينة المعلم في كل محافظة كمشروع إسكان للمعلمين وتوزيعها عليهم بأسعار رمزية.
وقال، خلال رعايته أمس احتفال نقابة المعلمين بيوم المعلم، إن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين أوضاع المعلمين وتذليل الصعوبات التي تواجههم.
وأشار إلى أهمية الشراكة القائمة بين الوزارة ونقابة المعلمين على الحوار الهادف والبناء، معربا عن اعتزاز الوزارة بالمعلمين وتقديرها لدورهم الريادي في رفد وتطوير مسيرة العلم والتعلم والمعرفة في الأردن.
من جهته أكد نقيب المعلمين باسل فريحات، أن النقابة تعمل ضمن خطة اصلاحية مبنية على مبادئ واسس تقوم على نهج جديد يضمن تمكينها من القيام بدورها باعتبارها مؤسسة وطنية ورافعة من روافع المجتمع الأردني لتحقيق المصلحة الوطنية.
واكد أن النقابة تتطلع لعلاقة تشاركية مع جميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم، إيمانا من النقابة بالنهج التشاركي القائم على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك في سبيل تحقيق مصلحة المعلم والطالب والوطن.
وقال ان النقابة تؤمن كذلك بالحوار الهادف للوصول الى النتائج والحلول كطريق حضاري لتحقيق مصلحة النقابة ومنتسبيها والوطن، مؤكدا العزم على تمكين النقابة من اقرار التشريعات اللازمة لمأسسة عملها.
واشار الى ان النقابة ليست "ممن يهوى البطولات الزائفة والشعبويات والفرقعات الاعلامية والبطولات الكرتونية".
وعرض فريحات للخطة الإصلاحية للمجلس الحالي لنقابة المعلمين والتي تسير عبر مسارين اولهما الشأن الداخلي للنقابة وما تحتاجه من اصلاحات وتشريعات من خلال تحقيق شعار النقابة للجميع وتوحيد صف المعلمين والابتعاد عن المناكفات والإشاعات ومحاولات جر النقابة إلى معارك جانبية لأجندات خاصة.
وقال ان المجلس رفع نظامي النقابة المالي والاداري لإقرارهما عبر القنوات التشريعية، وكذلك التعديلات المقرة على قانون النقابة من قبل الهيئة المركزية الأولى للنقابة.
وفي كلمة نيابة عن المعلمين المقاعدين المكرمين أشار ماجد ابو فرج الى قدسية رسالة المعلم ودوره في تنشئة الاجيال ورفدهم بالعلوم والمعرفة.
وسلم وزير التربية والتعليم في نهاية الاحتفال، الذي حضره عدد كبير من ابناء الاسرة التربوية، الدروع التقديرية لعدد من مديري المدارس والمعلمين المتقاعدين تقديرا لجهودهم في أثناء مسيرتهم التربوية.-(بترا)

التعليق