جرش: مجمع طبقي ونفقان للتخفيف من الأزمة المرورية بالمدينة

تم نشره في الأحد 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • منظر عام من مدينة جرش - (أرشيفية)

صابرين الطعيمات

جرش – حصلت بلدية جرش الكبرى على الموافقة المبدئية لإقامة مشروع المجمع الطبقي في الوسط التجاري، للقضاء على أزمة السير الخانقة وتنظيم حركة المرور، وفق رئيس قسم الإعلام في بلدية جرش الكبرى هشام البنا.
وأوضح البنا أن المشروع سيدرج ضمن مشاريع العام المقبل، بالإضافة إلى مشروع نفقين حيويين في جرش أحدهم نفق باتجاه المدينة الصناعية وأخر باتجاه محافظة إربد.
وقال أن هذا المشروع كانت بلدية جرش الكبرى تتمنى الحصول عليه ضمن مراحل مشروع السياحة الثالث منذ سنوات مضت، ولكن إدارة المشروع لم تنفذ مشروع المجمع الطبقي لغاية الآن.
واضاف أن البلدية تطالب على الدوام أن يتم تنفيذ هذا المشروع في مدينة جرش، التي تتميز بأزمة سير خانقة على مدار الساعة، على الرغم من قيام البلدية بالتعاون مع الجهات المعنية بتنظيم عدة حملات تنظيمية لوسط المدينة، ولكن دون جدوى.
واوضح أن تكلفة المشروع لا تقل عن 600 ألف دينار وسيكون قريب من مختلف المناطق الحيوية في جرش.
ويعتقد البنا أن هذا المجمع الذي من المتوقع أن يتسع لأكثر من 400 سيارة، وسيكون بمواصفات هندسية منظمة وحديثة  تتناسب مع الطبيعة الأثرية للمنطقة ومع المشاريع الأثرية الجديدة، التي تهدف إلى ربط المدينة الاثرية بالحضرية، سيمكن من حل مشكلة أزمة السير في جرش وتسهل دخول وخروج السياح إلى المدينة.
كما سيساهم المجمع الطبقي بحسب البنا الى الحد من الاصطفاف العشوائي على الطرقات العامة، وبجانب الدوائر الحكومية للعديد من السيارات الخاصة، التي تحتل الارصفة ومداخل المحال التجارية بشكل عشوائي.
وكانت هذه المشاريع من اهم المشاريع التي طالبت فيها بلدية جرش الكبرى أثناء زيارة رئيس الوزراء لمحافظة جرش ووعد بتنفيذها خلال موازنة العام المقبل.

التعليق