‘‘زراعة إربد‘‘ تحذر من شراء الزيت بأسعار منخفضة تصل لـ 50 دينارا

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • زيت زيتون- (تعبيرية)

أحمد التميمي

إربد – حذر مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة مما أسماه بـ"إعلانات مضللة" لزيوت بلدية تباع بأسعار منخفضة لا تتجاوز 50 دينارا للعبوة الواحدة سعة 16 كيلو غراما.
وقال ابو نقطة في تصريحات صحفية إن نقابة اصحاب المعاصر تشتري العبوة من اصحاب المعاصر بمبلغ 77 دينارا، داعيا المواطنين الى شراء مادة زيت الزيتون من مصادر معروفة كالمعصرة مباشرة او المزارعين دون تدخل الوسطاء. وأوضح ان الاعلانات المضللة هدفها ضرب السعر من جهة او تكون المنتجات فيها نوع من الغش التجاري الذي تتعامل معه مؤسسة الغذاء والدواء وتتابعه عبر ضبطياتها المتكررة . وتوقع ان تبلغ كمية ثمار الزيتون المنتجة في مناطق المحافظة للموسم الحالي قرابة 56 الف طن، يتوقع ان تنتج ما بين 11 – 12 الف طن من الزيت تشكل ثلث انتاج المملكة للعام الحالي.        
ونفى وجود أي توجه لفتح باب الاستيراد راهنا، كون الكميات المنتجة والأخرى المخزنة كافية بالنسبة لاحتياجات المملكة، لافتا الى ان الاسعار ستكون ضمن معدلات السعر السنوية المتعارف عليها ما بين 70 – 85 دينارا.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يابلاش (محمد الجراح المزاري)

    الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.
    مش فاهم سعر تنكة زيت الزيتون وصل الى 90 دينار وقال فيه جهات بتعلن عن بيع تنكة زيت الزيتون ب50 دينار فهل هو زيت زيتون فعلا اما زيت نخيل اودوار الشمس الغش حرام قال عليه الصلاة والسلام من غش او من غشنا فليس منا.