"المدن الصناعية" تحقق وفرا ماليا بقيمة 2.8 مليون دينار

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً


عمان- حققت شركة المدن الصناعية الأردنية في نهاية العام الماضي وفرا بلغ حوالي 2.8 مليون دينار، مدعوما بالسمعة الاستثمارية للمدن الصناعية وثقة المستثمرين رغم الظروف والاوضاع المحيطة.
وقال بيان للشركة أمس إن الوفر الذي حققته الشركة العام الماضي جاء بعد تغطية المصاريف المباشرة وغير المباشرة للمدن الصناعية الخمس موزعة على مختلف محافظات وأقاليم المملكة، مشيرا إلى أن تلك المصاريف بلغت نحو 7.4 مليون دينار.
واشار البيان إلى أن معدل العائد على الكلفة والمصاريف بلغ 1.37 مرة، لافتا إلى أن المعدل يؤشر على استرداد الشركة لكافة تكاليفها ومصاريفها خلال العام المذكور فضلا عن تحقيق وفر بمقدار 0.375 مرة من تكاليف الشركة ومصاريفها، ما يدل على كفاءة الشركة في توجيه وتخصيص الموارد المالية المتاحة وان ما تم انفاقه خلال الفترة المقاسة حقق عوائد بما يفوق ما خطط له. وفيما يتعلق بالعائد على الإيرادات، أوضح البيان أن الشركة حققت اجمالي إيرادات تشغيلية من مدنها الصناعية العاملة خلال العام الماضي بلغ حوالي 10.2 مليون دينار، حيث بلغ العائد على الإيرادات 27 %، في حين بلغ مجمل الوفر التشغيلي للشركة ثلاثة ملايين دينار.-(بترا)

التعليق