الملك يبحث ومسؤولين أستراليين تعزيز التعاون الأمني والقانوني

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 04:20 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 11:20 مـساءً
  • جلالة الملك عبدالله الثاني الملك يلتقي مسؤولين أستراليين وقيادات أمنية

كانبيرا - اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، مع زعيم الائتلاف الحاكم في مجلس الشيوخ الأسترالي المدعي العام السيناتور جورج برانديس، ووزير العدل ومساعد رئيس الوزراء لشؤون محاربة الإرهاب مايكل كينان، ومختصين بالشؤون الخارجية والدفاع والأمن ومحاربة الإرهاب.
وتناول الاجتماع، الذي جرى في مقر البرلمان الأسترالي، آليات تعزيز العلاقات بين الأردن وأستراليا في مجالات محاربة الإرهاب، والتعاون الأمني والقانوني، وضرورة تبادل الخبرات بين البلدين بهذا الخصوص.
وأكد جلالة الملك أن محاربة خطر الإرهاب وعصاباته يتطلب إتباع استراتيجية شمولية، كونه بات يهدد الأمن والسلم العالميين.
وتطرق الاجتماع لما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات، وفي مقدمتها الازمة السورية، وضرورة التوصل إلى حل سياسي لها، ينهي معاناة الشعب السوري، ويحفظ وحدة أراضيه.
بدورهم، اكد المسؤولون الاستراليون تقدير بلادهم لجهود الأردن، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، ولدور المملكة باستضافة اللاجئين السوريين.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفير الأردني لدى أستراليا. -(بترا)

التعليق