ضبط 93 تنكة زيت زيتون مغشوشة في عمان

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 05:50 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 05:56 مـساءً
  • زيت ينساب بمعصرة زيتون في السلط -(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 93 تنكة زيت زيتون مغشوشة خلال متابعتها لاحد الاشخاص في عمان كان يروج لزيت زيتون بلدي تتراوح اسعاره للتنكة من 45 – 55 دينارا عبر بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء انه "تم تحويل المخالف الى المدعي العام لإجراء المقتضى القانوني بحقه بموجب قانون الغذاء".

واضاف ان "الكميات المضبوطة من زيت الزيتون والبالغة 93 تنكة خضعت لعمليات غش بخلط الزيت بزيوت نباتية أخرى".

واشار عبيدات الى ان فرق التفتيش في المؤسسة وضمن برنامج الرقابة المكثف على زيت الزيتون مع بدء موسم عصره والذي يستغله بعضهم لطرح منتجات مغشوشة، "استهدفت زيت الزيتون وعمليات تداوله بالأسواق بغية حماية المستهلك من عمليات الغش الغذائي".

ودعا المواطنين الى توخي الدقة عند شراء زيت الزيتون وشرائه من مصادر موثوقة واماكن عرض معروفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة التي تعلن عنه بأسعار متدنية لا تتناسب مع أسعاره الفعلية، وابلاغ المؤسسة عن اية ملاحظات او مخالفات عن طريق الرقم المخصص للشكاوى عبر تطبيق الوات ساب 0795632000 أو البريد الالكتروني.-(بترا)

التعليق