الملقي: لم نتلق عروضا لشراء الغاز من دول أخرى

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 07:39 مـساءً
  • كتلة وطن النيابية تلتقي رئيس الوزراء- (بترا)

عمان– أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي التزام الحكومة بالشراكة الحقيقية مع مجلس النواب لوضع السياسات الكفيلة بايجاد حلول للتحديات التي تواجه المملكة، مشيرا الى ان الحكومة ستزود مجلس النواب  بالمعلومات التي يطلبها بشان اي قضية او ملف.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال لقائه كتلة وطن النيابية، استراتيجية  الحكومة في مجال قطاع الطاقة والتي تركز على امن التزود بالطاقة وتنوع مصادرها.

وبشأن اتفاقية الغاز أشار رئيس الوزراء إلى انه ومن منطلق الشفافية فقد تم نشر كل تفاصيل الاتفاقية في الصحف اليومية نافيا ان يكون هناك عروض من دول اخرى .

وحول قضية البيع الاجل  لفت رئيس الوزراء  الى انه كلف وزير الداخلية لدراسة هذا الملف تمهيدا لايجاد حلول مرضية لجميع الاطراف

من جهته، قال رئيس كتلة وطن النائب الدكتور ابراهيم البدور إن اجتماع الكتلة التي تضم 21 نائبا مع رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء  يأتي في اطار التشاور حول اليات العمل والتعاون  المستقبلي  خدمة للقضايا الوطنية.

ولفت الى ان الكتلة تأمل بالاطلاع على التفاصيل المتعلقة باتفاقية الغاز وديون  شركة الملكية الاردنية وموضوع البيع الاجل .

وطالب اعضاء الكتلة بمزيد من الاهتمام بالمناطق الاقل تنمية وجذب وتشجيع الاستثمارات وتوسيع استثمارات  المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وتحقيق العدالة وتعزيز قيم المواطنة.( بترا ) 

التعليق