3500 سائح على باخرة ايطالية في جولة على العقبة والبترا

تم نشره في الجمعة 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • مسؤولون في سلطة العقبة الخاصة خلال استقبال الباخرة الايطالية أمس - (الغد)

العقبة - رست الباخرة الايطالية ( fantasia ) أمس على ميناء مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة، وعلى متنها 3500 سائح من جنسيات اوروبية مختلفة بعد جولة للباخرة في عدد من مدن العالم.
وكان في استقبال الباخرة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، ومفوض الاستثمار في السلطة شرحبيل الماضي، ومحافظ العقبة ومدير عام مؤسسة الموانئ وعدد من الجهات الأمنية والمدير المنتدب لشركة سانتافيه للسياحة رانية وليد قعوار.
وأكد الشريدة خلال تجوله في الباخرة أهمية سياحة البواخر على مدينة العقبة وما حولها من مواقع سياحية وأثرية، حيث سيقوم السياح الذين أتوا على الباخرة التي تعتبر من أكبر البواخر السياحية بجولات في مدينة العقبة اضافة الى زيارة مدينة البترا الاثرية.
وبين الشريدة أن مدينة العقبة تعتبر جاذبة لسياحة البواخر وهنالك عدد من البواخر سترسو على أرصفة ميناء العقبة خلال الفترة المقبلة القليلة، ما يعمل على تنشيط الحركة الاقتصادية في مدينة العقبة و البترا.
وقال مفوض الاستثمار في سلطة منطقة العقبة ،ان المدينة ستشهد حركة نشطة لسياحة البواخر خلال الفترة الحالية حيث ستزداد الحركة مع بداية العام المقبل، مشيرا الى ان عدد السياح الذين أتوا عن طريق البواخر السياحية الى مدينة العقبة بلغ حوالي 70 الف سائح ونتطلع الى زيادة الارقام خلال العام المقبل.
واوضح الماضي ان السلطة تقدم كل الدعم لسياحة البواخر لاستقطاب اكبر عدد ممكن من السياح للمدينة، إذ أن الأثر الاقتصادي لسياحة البواخر له انعكاسات ايجابية على الاسواق في مدينة العقبة ومدينة البترا الوردية.
وقالت قعوار إن إرساء باخرة fantasia  على أرصفة ميناء العقبة تحمل 3500 سائح هي رسالة للعالم أجمع أن الأردن بلد آمن ومستقر.
وبينت قعوار وخلال إرساء الباخرة في مدينة العقبة أن الباخرة التابعة لشركة msc cruise  إحدى أهم الشركات العالمية في مجال سياحة البواخر هي خطوة أولى من خطوات شركة سانتافيه للسياحة والسفر لرحلات سياحية قادمة ستعمل عليها الشركة خلال العام المقبل.
وأكدت قعوار أهمية سياحة البواخر على القطاع السياحي في المملكة، ومدينة العقبة الاقتصادية اضافة الى الفائدة الكبرى التي سيتركها هذا النوع من السياحة على تنشيط الحركة الاقتصادية في أسواق مدينة العقبة الاقتصادية ومدينة البترا الاثرية، حيث سيكون هنالك جولة سياحية لسياح الباخرة لمدينة العقبة ومدينة البترا الاثرية.
يذكر أن شركة سانتافيه للسياحة والسفر تأسست العام 2016، لرغبة رانيه قعوار بتكريم أخيها الراحل فادي وليد قعوار لمحبته الكبيرة للسفر والمغامرة وتقديرا بالثقافات والحضارات المختلفة والتي مرت على مدينه العقبة، وكان يقيم حفلات في مدينه العقبة احتفالا بالأعياد الوطنية وعيد الاستقلال، ومن أبرز اهداف الشركة العمل على استهداف الأسواق العالمية والتعريف بالمواقع السياحية والاثرية، والعمل على المساهمة بالنهوض بالقطاع السياحي وتنويع أنماط السياحة في المملكة.
وتعتبر شركة MSC Cruises والتي حصلت على وكالتها الحصرية شركة سانتافيه للسياحة والسفر شركة رائدة في مجال الرحلات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وجنوب أفريقيا والبرازيل، حيث يبحر اسطول الشركة على مدار السنة في البحر الأبيض المتوسط، ويقدم مجموعة واسعة من المسارات الموسمية في شمال أوروبا والمحيط الأطلسي والكاريبي وكوبا وجزر الأنتيل وأميركا الجنوبية وجنوب أفريقيا ودبي وأبو ظبي وبني ياس.

التعليق