"التعليم العالي" يستنكر أحداث "الأردنية"

تم نشره في الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- استنكر مجلس التعليم العالي في اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أمس؛ أحداث الجامعة الأردنية.
وقال في بيان له إن المجلس "يُعرب عن أسفه ورفضه لمثل هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع الاردني، والتي تهدف للنيل من جامعاتنا، والإساءة لصورة التعليم العالي الأردني، دون مراعاة للأعراف والتقاليد الجامعية الراسخة في المملكة". وأضاف إنه "بعد مناقشة الموضوع من جميع جوانبه، أوعز المجلس لادارة الجامعة الاردنية، المباشرة فوراً باتخاذ أقصى العقوبات، بحق كل طالبٍ يثبت تورطه بالمشكلة، وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة".
وأكد تطبيق قراراته السابقة بعدم قبول أي طالب فُصل، لأسباب تتعلق بالعنف الجامعي في أي من الجامعات الرسمية أو الخاصة وفي كافة البرامج.
وحث على التعاون مع الجهات الأمنية، وملاحقة كل من يثبت تورطه في الاحداث، أكان من خارج الجامعة أو العاملين فيها قضائياً، مطالباً الجامعة بتعزيز دور الأمن الجامعي، وزياده اعدادهم وربطهم بالأجهزة الأمنية، وإخضاعهم للبرامج التوعوية والتدريبية.
واكد المجلس؛ انه سيتعاون مع الجامعات على تعديل التشريعات النافذة لتأديب الطلبة، لاكساب أفراد الامن الجامعي صفة الضابطة العدلية.-(بترا)

التعليق