الدوري الإيطالي: سيميوني يهز عرش يوفنتوس

تم نشره في الأحد 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2016. 07:26 مـساءً
  • المهاجم الارجنتيني جيوفاني سيميوني- (ا ف ب)

نيقوسيا- اهتز عرش يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الاخيرة بسقوطه المذل امام مضيفه جنوى 1-3 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

على ملعب لويجي فيراريس، كانت خيارات مدرب يوفنتوس ماسيميلينو اليغري محدودة وخاض المباراة في غياب عدد من العناصر الاساسية في مقدمهم لاعب الوسط القناص الارجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماركو بياسا بداعي الاصابة.

وابقى اليغري المهاجم الارجنتيني الاخر الهداف غونزالو هيغواين على مقاعد الاحتياط، ودفع بلاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو للعب في خط الهجوم الى جانب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، فلم تكن خياراته موفقة خصوصا في الشوط الاول.

وتزعزع بنيان فريق "السيدة العجوز" عندما استقبلت شباكه هدفين خاطفين قبل انتهاء ربع الساعة الاول من اللقاء بامضاء الشاب الارجنتيني جيوفاني سيميوني (21 عاما)، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف بطل دوري ابطال اوروبا دييغو سيميوني.

وسدد سيميوني كرة قوية ارتدت اليه مجددا تابعها الى اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس القائد جانلويجي بوفون (3).

وبعد 10 دقائق، ضرب سيميوني برأسه هذه المرة متابعا عرضية من الصربي دراكو لازوفيتش، مسجلا هدفه الرابع في 11 مباراة.

 

ضربة موجعة..

وقبل ان يكتمل نصف الساعة الاول، ارسل العجوز الارحنتيني نيكولاس بورديسو (35 عاما) كرة من ركلة ركنية تابعها لوكا ريغوني قوية نحو المرمى حاول البرازيلي اليكس ساندرو ابعادها فخدعت بوفون ودخلت الشباك هدفا ثالثا (29).

وبعد الصدمة الثلاثية، تعرض يوفنتوس لضربة جديدة موجعة تجلت باصابة صخرة دفاع المنتخب الايطالي ليوناردو بونوتشي فدفع المدرب بدانييلي روغاني بدلا منه (33).

وفي الشوط الثاني، نزل رجال الغيري بتصميم كبير بهدف تلافي الهزيمة الثالثة هذا الموسم فقلصوا الفارق بهدف شرفي سجله البوسني ميرالم بيانيتش من ركلة حرة وضع الكرة منها في سقف الزاوية اليمنى (82).

ووقف رصيد يوفنتوس عند 33 نقطة في الصدارة مقابل 29 لمطارده ميلان الذي اكتسح مضيفه امبولي 4-1 امس في الافتتاح.

وصعد لاتسيو الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه باليرمو 1-صفر سجله الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش اثر تمريرة متقنة من مواطنه دوشان باستا (31).

ورفع لاتسيو الذي اكمل الدقائق الاربع الاخيرة من دون مدافعه الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز مطرودا بالحمراء، رصيده الى 28 نقطة بفارق نقطة خلف ميلان الثاني، ونقطتين امام روما الذي يستضيف بيسكارا في وقت لاحق.

وسقط بولونيا امام اتالانتا صفر-2 سجلهما اندريا مازييلو (15) والسلوفيني ياسمين كورتيتش (68).

ورفع اتالانتا رصيده الى 28 نقطة في المركز الرابع موقتا بفارق الاهداف خلف لاتسيو ونقطتين امام روما.

وتغلب كالياري على ضيفه اودينيزي بهدفين للبرازيلي دييغو فارياش (35) وماركو ساو (59) مقابل هدف الفرنسي سيكو فوفانا (51).

وتعادل كروتوني الصاعد حديثا مع سمبدوريا بهدف لدييغو فالتشينيلي (43) مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديش (72).

وكانت المرحلة افتتحت السبت بلقاء ثان فاز فيه تورينو على كييفو 2-1، وتختتم الاثنين بلقاءي نابولي مع ساسوولو، وانتر ميلان مع فيورنتينا.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 33 نقطة من 14 مباراة

2- ميلان 29 من 14

3- لاتسيو 28 من 14

4- اتالانتا 28 من 14

5- روما 26 من 13(أ ف ب) 

التعليق