مؤتمر صحفي للحديث عن "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر"

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • سكرتير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد جهاد قطيشات يسلم الكرد درعا - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان – تعقد الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، مؤتمرا صحفيا في قاعة زهير بفندق حياة عمان، للحديث عن آخر التحضيرات والاستعدادات لإقامة "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر"، الحدث الرياضي السياحي الإنساني الذي يقام في مدينة العقبة يوم التاسع من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد، تحت عنوان "اركض لغايات نبيلة".
وسيتم خلال المؤتمر عرض لمسارات السباق وخطوط البداية والنهاية لكل مسار مع كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث.
وحسب مدير الإعلام والبرامج في شركة التواصل العربي روان ابو جرار، يتحدث في المؤتمر رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات سمو الأمير فراس بن رعد والمدير التنفيذي لشركة واحة آيلة المهندس سهل دودين، والمدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، بالإضافة الى مندوب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ويشمل الحدث الرياضي السياحي الإنساني، ثلاثة سباقات هي نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الاساسية، إلى جانب سباق مسافة (10كم) وسباق (4.2 كم) للصغار.
وينطلق سباق (21 كم) من جانب ساحة جت باتجاه شارع الفاروق مرورا بمشروع آيلة، وصولا إلى ساحة الثورة حيث نقطة النهاية، فيما ينطلق سباق (10 كم) من داخل مشروع آيلة، وسباق (4.2 كم) من شارع الفاروق قبل بوابة الدخول المؤدية إلى مشروع آيلة لينتهي كلا السباقين كذلك في ساحة الثورة.
وتتواصل عملية التسجيل للمشاركة في السباق يوميا في مقر الجمعية الكائن في الشميساني، كما يبدأ يوم بعد غد السبت عملية التسجيل للمشاركين من ابناء محافظات الجنوب وذلك في مركز خدمات المدينة (محافظة العقبة) من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، وتنتهي عملية التسجيل يوم الثامن من الشهر الحالي.
وتتنظم الجمعية الأردنية للماراثونات هذا الحدث بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة باعتبارها شريكا استراتيجيا لهذا الحدث على مدار 12 عاما على التوالي، حيث دأبت السلطة على دعم هذا الحدث ضمن خطتها لجذب الاستثمارات السياحية للعقبة وتحسين المستوى الاجتماعي والصحي للمجتمع المحلي، كما ترعى شركة واحة آيلة أحد أكبر أهم المشاريع المقامة في منطقة العقبة هذا الحدث السنوي المهم، إضافة إلى العديد من الشراكات من القطاع الخاص، مثل شركة تطوير العقبة كراعي ذهبي للحدث.
وخصصت الجمعية مبلغا من ريع السباق لدعم الجمعيات الخيرية في محافظة العقبة، ايمانا من الجمعية بدور الرياضة في خدمة المجتمع المحلي، وترنو الجمعية من خلال نشاطاتها المختلفة، لجعل الرياضة أسلوب حياة وخاصة بين الشباب، إلى جانب ترويج السياحة في المملكة، وتعزيز التعاون بين شتى دول المنطقة والعالم في القطاع الرياضي، وتشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين افراد المجتمع، وتنمية روح العمل التطوعي بين افراده.
الكرد تزور الاتحاد الرياضي العسكري
قامت المدير العام للجمعية لينا الكرد، بزيارة مقر الاتحاد الرياضي العسكري، والتقت مع سكرتير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد جهاد قطيشات، حيث تمت مناقشة عدد من امور التعاون بين الجانبين، اضافة لدور الاتحاد في دعم سباقات الجمعية وخصوصا سباق "آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر"، وقدم العقيد قطيشات درعا للجمعية .

التعليق