فتح الاشتراك ببرامج التأمين الصحي لمنتسبي "المهندسين"

تم نشره في الاثنين 5 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين عن فتح باب الاشتراك في برامج التأمين الصحي لمنتسبيها لعام 2017، مع اقرار مزايا واقساط تفضيلية تتناسب مع قدرات وامكانات المهندسين الشباب خاصة لتوفير الرعاية الصحية اللائقة بهم.
واقر مجلس النقابة في البرنامج الجديد رفع سقف التغطية خارج المستشفى وسقف التغطية لذوي الامراض المزمنة وتعديل فترات الانتظار على بعض العلاجات والاجراءات الطبية، اضافة إلى تقليل نسب تحمل المشتركين ذوي الامراض المزمنة لحالات الدخول إلى المستشفى وإلغاء غرامات التأخير في الاشتراك.
وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع في تصريح صحفي أمس إن التأمين الصحي أحد الأركان الرئيسية في حزمة التأمينات والخدمات الاجتماعية التي توفرها النقابة للمهندسين المنتسبين، مؤكدا أن النقابة تعمل على تطويرها بشكل مستمر.
وأشار إلى أن مجلس النقابة قرر تثبيت رسوم الاشتراك في التأمين الصحي للعام الثالث على التوالي مع المحافظة على جودة الخدمة والمكتسبات والمنافع والحقوق للمشتركين؛ مراعاة للظروف الاقتصادية والمعيشية للمهندسين رغم استمرار ارتفاع اجور المعالجات.
وقال رئيس لجنة إدارة صندوق التأمين الصحي المهندس شكيب عودة الله إن التأمين الصحي الخاص بالنقابة يتميز بشمول كل المهندسين وافراد عائلاتهم مهما بلغت أعمارهم، إضافة إلى أنه يمنح خصومات وحوافز تشجيعية للمهندسين وعائلاتهم ويوفر شبكة طبية مميزة وواسعة منتشرة في محافظات المملكة.
وأوضح عودة الله أن النقابة مازالت توفر خدمة التأمين الصحي للوالدين ومستمرة بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان لتمكين المهندسين من الاشتراك في برنامج "رعاية" لعلاج مرضى السرطان في المركز، إضافة إلى توفير برامج رعاية صحية للأسنان من خلال احدى شركات التأمين العاملة في المملكة.

التعليق