مركز زها ينظم مبادرة "يوم حب التطوع"

تم نشره في الخميس 8 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • جانب من الانشطة - (من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- نظم مركز زها، السبت الماضي، مبادرة "يوم حب التطوع" بإدارة المهندسة بيان خريسات لانخراط الأطفال في المجتمع وقيامهم بأعمال يستفيد منها الناس.
وتقول المهندسة بيان خريسات المشرفة على فعاليات المبادرة "إن الهدف العام هو غرس ثقافة وحب العمل التطوعي في مجتمعنا بين أفراد المجتمع كافة وأيا كان دوره في هذا المجتمع حتى نصل إلى حس المسؤولية المباشرة عن العمل التطوعي وتصبح مثل هذه الفعايات القائمة على التطوع اعتيادية ومن الطبيعي وجودها، وجاءت هذه الفكرة انطلاقا من يوم حب التطوع العالمي والذي صادف 5/12/2016، وجميع القائمين على هذه الفعاليات متطوعون".
وتضمنت المبادرة نشاطات عدة منها فعالية أزياء تطوع وتضمنت الفعالية أنشطة مختلفة (تجميلي، ترفيهي، إبداعي، تدريبي، تغذية، أسنان، إشرافي) بحيث يرتدي (7) أشخاص زي التطوع يمثل كل مجال ويقوم كل منهم بتقديم شرح مفصل عن زيه وعن الشعار الذي يحمله وشرح عن الفعاليات التي تخص مجاله.
وهناك فعالية أخرى "معرض ميني تصميم"، ضمت مجسمات ألعاب (باربي) ولوحات فنية صممت لهذه المجسمات فساتين مختلفة زاهية باستخدام إعادة التدوير.
أما فعالية "سمعني"، فتضم معزوفات ومقطوعات موسيقية ممتعة مع فرقة زها الأكاديمية بقيادة المايسترو مهند أبو عاصي بحيث يتضمن العزف على: (الأورغ، الجيتار، العود، الكمان، البيانو).
وفعالية سكتشات، وفعالية غنوا معنا، وفعالية فكر معنا، وفعالية موسيقى، تتضمن العديد من الفقرات المشوقة تبدأ بالعزف على البيانو والاستمتاع برقص الباليه وتنتهي بغنوا معنا مع الشخصيات الكرتونية، والقيام بنشاطات عدة منها عزف بيانو، فيديو عن التطوع، مناقشة، سؤال وجواب، غنوا معنا، نشرة جوية بطريقة مضحكة، عزف بيانو مع رقصة الباليه، فيديو عن التطوع، مناقشة، سؤال وجواب، غنوا معنا.
ولمحبي الترفيه احتضن المركز فعالية تجميل وترفيه، وتضمنت العديد من النشاطات المميزة مثل صالون الصغار وصالون الكبار بالتعاون مع المركز التجميلي (Mimis) وخبيرة البشرة شروق دروزة، بالإضافة للرسم المميز على الوجه، وصالون صغار (تسريحات أطفال، مناكير)، صالون كبار (استشارات بشرة، رسم بالحناء، توزيع عينات).
وفعالية المحاضر الصغير، وفعالية حكواتي تضمت نشاطات مميزة عدة تبدأ بالحكواتي ومن ثم محاضرة "حب التطوع" والتي تتضمن تمارين وألعابا مختلفة يقدمها المحاضرون الصغار (خيرجو برنامج المدرب المحترف الصغير) بأسلوب تدريبي فريد من نوعه وبمشاركة المدربة المهندسة بيان خريسات.
وهناك ركن آخر من المركز تضمن فعالية أسناني، التي تضم نشاطات عدة وورشات العمل المتخصصة بالأسنان تحت إشراف وتقديم الدكتور نيقولا برغوت، ومحاضرة، كشف أسنان أطفال، توزيع جداول العناية بالأسنان وستكرز، ورش عمل، توزيع فراشي أسنان ومعجون.
واحتضنت فعالية تغذية نشاطات وفقرات متخصصة عدة في التغذية بشكل عام وتغذية الأطفال بشكل خاص وفحوصات على جهاز (inbody) وجهاز هشاشة العظام بالتعاون مع
شركة المهندسون العرب وبحضور أخصائية التغذية ميساء مصطفى، وهي توعية غذائية للأطفال، إعداد أطعمة غذائية للأطفال، فحوصات، توزيع أغذية صحية.

التعليق