اتفاقية شراكة بين "إنجاز" و"اوكسفام" لتنفيذ 5 برامج في الزرقاء

تم نشره في الخميس 8 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان -الغد - وقعت مؤخراً مؤسسة إنجاز ومنظمة أوكسفام اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع "الشباب المبادر" والذي يستهدف الطلبة من الإناث والذكور في المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء خلال العامين القادمين.
ويهدف هذا المشروع إلى تطوير المهارات الحياتية والريادية للطلبة ضمن خمسة برامج رئيسية تضم: برنامج تحدي الأعمال، برنامج المناظرة، برنامج صحتي حياتي، برنامج وجه وجهتك وبرنامج جول، بالإضافة إلى تطوير مهارات الطلبة باللغة الانجليزية.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المشترك بين مؤسسة إنجاز ومنظمة أوكسفام لخدمة المجتمع المحلي خاصة في المناطق التي تعاني من زيادة في نسبة اللجوء السوري في المملكة.
وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة بيبي "إن البرامج التي سيتم تطبيقها من خلال هذا المشروع ستنعكس إيجابا على الطلبة وذلك من خلال توسيع مدارك التفكير لديهم، والخروج من الإطار التقليدي في إيصال المعلومة، حيث أنها تهدف إلى تنمية مهارات التواصل وبناء الثقة بالنفس لديهم وتنمية قدراتهم على اتخاذ القرارات المناسبة بطرق عملية وممتعة وغير تقليدية.
وأضافت إن مؤسسة إنجاز تعمل مع شركائها من القطاعين العام والخاص في الأردن والمنظمات الدولية على تحقيق رسالة المؤسسة في تحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويساهموا في تنمية الاقتصاد الوطني.
وقالت مدير منظمة اوكسفام في الأردن مارتا لورينزو رودريغرز "سيساهم هذا المشروع في معالجة بعض التحديات التي يواجهها الشباب والشابات في الاردن لدخول سوق العمل، ويهدف المشروع على وجه التحديد إلى تعزيز قدرات الشباب على الاعتماد على ذاتهم وبناء مهاراتهم وثقتهم بانفسهم للحصول على فرص عمل مستدامة".
ومن الجدير ذكره أن مؤسسة إنجاز بدأت أعمالها عام 1999 كبرنامج وطني يُعنى بتحفيز وإعداد الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية، ثم انطلقت العام 2001 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله لتصبح مؤسسة أردنية مستقلة غير هادفة للربح، وقد استفاد حتى اليوم من برامج المؤسسة مليون ونصف طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوعي إنجاز ومن خلال الشراكة مع القطاع الخاص والعام والقطاع المجتمعي.
ومنظمة أوكسفام هي منظمه عالمية تسعى للتغلب على الفقر والفوارق الإجتماعية. تتبنى "أوكسفام" هموم الفقراء وتناضل من أجل عالم أكثر عدلاً.

التعليق