منع إعلانات الأغذية غير الصحية في بريطانيا

تم نشره في الخميس 8 كانون الأول / ديسمبر 2016. 04:43 مـساءً
  • منع إعلانات الأغذية غير الصحية في بريطانيا- (تعبيرية)

لندن- أعلنت الهيئة الناظمة لمجال الاعلانات في بريطانيا، ان الاعلانات للاغذية الدسمة والمحلاة او المالحة جدا الموجهة للاطفال والممنوعة على التلفزيون اصلا، ستحظر ايضا عبر الانترنت والصحف اعتبارا من تموز/يوليو 2017.

وستطبق هذه القاعدة على كل وسائل الاعلام الموجهة الى المراهقين دون سن السادسة عشرة او الذين يشكل القصر اكثر من 25 % من جمهورها على ما جاء في بيان صادر عن لجنة الممارسات الاعلانية.

وستمنع تاليا الاعلانات التي تروج بشكل مباشر او غير مباشر للمنتجات الغذائية التي تحوي كمية عالية من الدهون والسكر والملح في الصحف ودور السينما فضلا عن الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

واعتبر رئيس اللجنة جيمس بيست "بدانة الاطفال مشكلة خطرة ومعقدة ونحن مصممون على تحمل مسؤوليتانا لمواجهتها". هذه القيود ستخفض بشكل كبير عدد الاعلانات (..) التي يراها الاطفال".

وشددت اللجنة على ان الاجراءات الجديدة ستسمح بالرد على تطور ممارسات المراهقين في ما يختص استخدام وسائل الاعلام.

واستشهدت اللجنة بدراسة للهيئة الناظمة للاتصالات في بريطانيا اظهرت ان الصغار البريطانيين بين سن الخامسة والخامسة عشرة يمضون ما معدله 15 ساعة في الاسبوع على الانترنت اي اكثر مما يمضونه امام التلفزيون.

ونسبة البدانة في بريطانيا هي من الاعلى في اوروبا. وكان 31,2 % من الاطفال بين سن الثانية والخامسة عشرة يعانون من الوزن الزائد او البدانة في انكلترا في العام 2014.

وعرضت الحكومة البريطانية في آب/اغسطس الماضي مشروعا لمكافحة البدانة مع فرض ضريبة على المشروبات المحلاة غير الكحولية الا ان الناشطين في مجال الصحة اعتبروها غير كافية.(أ ف ب) 

التعليق