الاحتلال الإسرائيلي يجهز قاعدة بيانات بـ10 آلاف هدف لبناني

تم نشره في الجمعة 9 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

  برهوم جرايسي

الناصرة- قال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن لدى جيشه بنك أهداف في لبنان، يتضمن 10 آلاف هدف لحزب الله اللبناني. وجاء هذا في خضم تزايد التصريحات الإسرائيلية التي تلمح بوضوح الى اعتراف إسرائيلي ضمني بقصف مطار المزة السوري فجر الاربعاء.
وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الناطق العسكري أقدم على خطوة غير مألوفة، قد يراد منها رفع مستوى التهديدات للبنان وحزب الله، إذ نشر خارطة تزعم أنها تشمل 10 آلاف هدف تابع لحزب الله اللبناني. وقال إن هذا عدد غير مألوف، ما يدل حسب المزاعم، على تحسن جهاز جمع المعلومات في جهاز جيش الاحتلال.
وبالتوازي، فقد كرر وزير الحرب أفيغدور ليبرمان أمس الخميس، أمام لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، تصريحاته التي أطلقها يوم الاربعاء، وتتضمن اعترافا ضمنيا بقصف سورية، إذ قال ليبرمان إن إسرائيل لا تتدخل بمجريات الأمور في سورية، ولكنها لن تسمح بنقل اسلحة الى حزب الله. وتابع قائلا، إننا نعمل أولا وقبل كل شيء من أجل أمن مواطنينا، والدفاع عن سيادتنا، ونحاول منع تهريب اسلحة متطورة، وعتاد عسكري، واسلحة إبادة جماعية من سورية الى حزب الله".
وكان ليبرمان قد صرح يوم الاربعاء في اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي في تل أبيب قائلا، "ليس لدينا نية بالتدخل بالحرب الأهلية الدائرة في سورية. إلا أنه حينما اتلقى أسئلة المرة تلو الأخرى، حول طابع الحل المستقبلي الممكن في سورية، فإنني أكرر موقفي، وهو أنه لا فرق أي حل يكون في سورية، ففي كل الأحوال الإيرانيون والاسد ملزمون بأن يكونوا خارج سورية، وهم لا يمكنهم أن يكونوا جزءا من الحل المستقبلي".

التعليق