تسليم جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع الاثنين

تم نشره في السبت 10 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:46 مـساءً - آخر تعديل في السبت 10 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:06 مـساءً

عمان- الغد- يقام تحت الرعاية الملكية السامية، بعد غد الاثنين، في مركز الحسين الثقافي، حفل تسليم جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع، في دورتها الثامنة 2015-2016، والتي شاركت فيها 14 دولة من الوطن العربي بـ83 مشاركة في حقول الجائزة الثلاث وهي الأدب والفنون، والعلوم، والمدينة العربية.

وكان أعلن في مؤتمر صحفي أسماء الفائزين بالجائزة وأسفرت عن فوز الأستاذ جمال ناجي محمد الحاج إسماعيل عن حقل الآداب والفنون في موضوع "الشخصية العربية في الرواية العربية المعاصرة"، وعن حقل العلوم "بحوث تطبيقية لتطوير أجهزة تطوير الطاقة وجودتها وفاز بها فريق العمل الذي ضم الدكتور عوني يوسف محمود العتوم، الدكتور فهمي أحمد أبو الرب، والدكتور حسن عبداللطيف حسن، والدكتورة ميس سلام شديد.

وفاز مناصفة عن حقل المدينة العربية "دور المدينة في رعاية الطفولة" البحث العائد لسمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي، والبحث المقدم من فريق العمل المهندس سامر خير أحمد خرينو، وقمر طلعت فريز النابلسي، لاورا حمد حسن الحديد.

 

التعليق