اختتام ورشة عمل "إدارة النفايات"

تم نشره في الاثنين 12 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان - اختتمت أمانة عمّان الكبرى أمس فعاليات ورشة عمل "إدارة النفايات في مدينة عمّان" نظمتها بالتعاون مع مبادرة 100 مدينة مرنة.
وناقشت الورشة خلال جلسة التمارين التفاعلية الأولى العلاقات المتبادلة بين نظام إدارة النفايات وكل أنظمة المدينة الأخرى، وكيفية تأثير كل منها على الآخر، فيما ناقشت الجلسة الثانية سيناريوهات إدارة النفايات في المدينة وتاثيرها على القطاعات الاخرى مثل الزراعة، الصناعة، الطاقة، البيئة والصحة، المياه والنواحي الاقتصادية للمدينة.
وناقشت الجلسة الأخيرة عددا من الحلول والمقترحات من قبل المشاركين وشكلت لجنة تقييم لعدد من الخبراء وقامت كل مجموعة بعرض المشاريع والمبادرات المقترحة ومناقشة قابلية التطبيق ونقاط القوة والضعف في الحلول المقدمة ومنها ايجاد موقع بديل وموازي لمكب الغباوي، إنشاء محطات تحويلية غرب وشمال مدينة عمان.
وقال امين عمان عقل بلتاجي في جلسة مسائية من اعمال الورشة أن المخرجات ستسلط الضوء على الفرص المتاحة والحلول المبتكرة لإدارة النفايات في المدينة، والاستفادة منها في إعداد استراتيجيات الأمانة القادمة حول موضوع إدارة النفايات.
واستعرض ممثل امانة عمان في المدن المرنة مساعد أمين عمان للشؤون الفنية المهندس فوزي مسعد مشاريع ادارة النفايات بأمانة عمّان، مؤكدا أهمية ادارة النفايات في مدينة عمان، لافتا الى ان النظافة جزء أساسي من ثقافتنا وهناك ضرورة للحفاظ على الصحة العامة ومظهر المدن.-(بترا)

التعليق