الأهلي يترقب قرعة كأس الاتحاد الآسيوي اليوم

الوحدات يلاقي بينغالورو الهندي في "تمهيدي" أبطال آسيا

تم نشره في الثلاثاء 13 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • فريق الوحدات لكرة القدم - (الغد)
  • فريق الأهلي لكرة القدم - (الغد)

عمان - الغد - تسحب عند الساعة العاشرة صباح اليوم بتوقيت الأردن "الرابعة مساء بتوقيت ماليزيا"، قرعة دوري أبطال آسيا 2017، في فندق هيلتون بيتالينغ جايا.
وينتظر أن يتواجه فريق الوحدات "بطل الدوري في الموسم الماضي" مع نظيره بينغالورو في عمان يوم الثلاثاء 31 كانون الثاني (يناير) المقبل، ضمن الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا، وفي حال فوز الوحدات سينتقل لمواجهة الوحدة الإماراتي في ابو ظبي يوم الثلاثاء 7 شباط (فبراير) المقبل.
وينتقل الفائز في مباراة الدور التمهيدي الى دور المجموعات، فيما ينتقل الخاسر الى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
ويدافع تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي عن اللقب القاري، بعدما كان توج بالكأس العام الماضي عقب تغلبه في الدور النهائي على العين الإماراتي بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
قائمة الأندية المشاركة في الدور الأول
- غرب آسيا: الأهلي، الجزيرة، العين "الإمارات"، الأهلي، الهلال، التعاون "السعودية"، الاستقلال خوزستان، زوباهان، بيروزي "إيران"، الريان، لخويا "قطر"، لوكوموتيف "أوزبكستان"، بالاضافة إلى أربعة فرق متأهلة من تصفيات منطقة غرب آسيا.
- شرق آسيا: سيؤول، تشونبوك هيونداي موتورز، سوون سامسونغ بلو وينغز "كوريا الجنوبية"، كاشيما انتليرز، فريقان يتحددان بعد ختام كأس امبراطور اليابان "اليابان"، غوانغزهو ايفرغراند، جيانغسو "الصين"، أديلايد يونايتد، ويسترن سيدني وندررز "أستراليا"، موانغ ثونغ يونايتد "تايلند"، ايسترن "هونغ كونغ"، بالاضافة الى أربعة فرق متأهلة من تصفيات منطقة شرق آسيا.
8 مجموعات
وسوف يتم تقسيم الفرق المشاركة على ثماني مجموعات، وبحيث تكون أول أربع مجموعات منطقة غرب آسيا، وثاني أربع مجموعات لمنطقة شرق آسيا، ولا يلعب فريقين من ذات الدولة بنفس المجموعة، وسوف تقام مباريات منطقة غرب آسيا يومي الاثنين والثلاثاء، ومباريات شرق آسيا يومي الثلاثاء والأربعاء.
وتضم قائمة الأندية المشاركة في الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا: الوحدة (الإمارات)، الفتح (السعودية)، الاستقلال (إيران)، الجيش والسد (قطر)، بونيودكور وناساف (أوزبكستان)، الوحدات (الأردن)، بينغالورو (الهند)، والحد (البحرين).
أما في منطقة شرق آسيا، فيتنافس بالتصفيات أندية: جيجو يونايتد (كوريا الجنوبية)، فريق من اليابان، شنغهاي اس آي بي جي (الصين)، بريسبان روار (أستراليا)، سوخوتاي، بانكوك يونايتد (تايلاند)، كيتشي (هونغ كونغ)، هانوي (فيتنام)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ياداناربون (ميانمار)، غلوبال (الفلبين) وتامبنيز روفرز (سنغافورة).
الأهلي في كأس الاتحاد الآسيوي
وتسحب عند الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم بتوقيت الأردن "الثانية والنصف عصرا بتوقيت ماليزيا" قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2017، في فندق هيلتون بيتالينغ جايا.
وينتظر فريق الأهلي "بطل كأس الأردن في الموسم الماضي"، والذي سيشارك للمرة الاولى بتاريخه في البطولة، معرفة هوية بقية المنافسين في مجموعته، وفي حال انتقال الوحدات الى دور المجموعات من دوري ابطال آسيا، سيشارك الجزيرة الى جانب الأهلي بكأس الاتحاد الآسيوي، وفي حال خروج الوحدات من الدور التمهيدي لدوري ابطال آسيا، ينتقل للعب بكأس الاتحاد الآسيوي الى جانب الأهلي، ويتعذر مشاركة الجزيرة في ظل وجود مقعدين للأردن بكأس الاتحاد الآسيوي.
قائمة الأندية المشاركة في الدور الأول
- غرب آسيا: الزوراء، القوة الجوية "العراق"، الجيش، الوحدة "سورية"، الوحدات (أو الجزيرة)، الأهلي "الأردن"، الحد، المحرق "البحرين"، الصفاء، النجمة "لبنان"، سحم "عمان"، الفائز من تصفيات منطقة غرب آسيا.
- منطقة آسيان: هانوي (أو دا نانغ)، ثان كوانغ نينه "فيتنام"، جوهور دار التعظيم (أو قدح)، فيلدا يونايتد "ماليزيا"، ياداناربون (أو يانغون يونايتد)، ماغوي "ميانمار"، غلوبال (أو لويولا ميرالكو سباركس)، سيريز نيغروس "الفلبين"، تامبينز روفرز (أو غيلانغ) "سنغافورة"، لانيزانغ يونايتد "لاوس"، بالاضافة الى فريقين متأهلين من تصفيات منطقة آسيان.
- منطقة جنوب آسيا: بينغالورو (أو ايست بنغال) "الهند"، مازيا "المالديف"، الباني دكا "بنغلادش"، والفائز من تصفيات منطقة جنوب آسيا.
- منطقة وسط آسيا: الاستقلال "طاجيكستان"، التين عسير "تركمانستان"، علاي "قرغيزستان"، والفائز من تصفيات منطقة وسط آسيا.
- منطقة شرق آسيا: 4.25 "كوريا الشمالية"، روفرز "غوام"، تاي باور "الصين تايبيه"، والفائز من تصفيات منطقة شرق آسيا.
وسوف يجري سحب القرعة الخاصة بمنطقة غرب آسيا ومنطقة آسيان، بحيث لا يمكن لفريقين من ذات الدولة أن يلعبا في ذات المجموعة، وفي المقابل فإن باقي المناطق ستلعب في مجموعة واحدة.
كما سيتم اعتباراً من العام المقبل إقامة مباريات البطولة في أيام مختلفة لكل منطقة، حيث تلعب منطقة غرب آسيا يومي الاثنين والثلاثاء، وتلعب باقي المناطق يومي الثلاثاء والأربعاء.
ويتضمن النظام الجديد لكأس الاتحاد تقسيم الفرق المشاركة على خمس مناطق جغرافية.
وسيبقى نظام المنافسة في منطقة غرب آسيا التي سيطرت على اللقب في الاعوام الأخيرة من دون تغيير، على ان يكون هناك نهائي لمنطقة غرب آسيا، بحيث يتأهل الفائز لخوض نهائي كأس الاتحاد.
وفي المقابل يتنافس أبطال المناطق الجغرافية الأخرى (آسيان، الوسط، الجنوب والشرق)، ضمن ملحق إقليمي، بحيث يتأهل الفائز من هذا الملحق لخوض النهائي بمواجهة بطل منطقة غرب آسيا.

التعليق