الناصر: إطلاق مشروع صرف صحي المفرق بقيمة 9 ملايين دينار

تم نشره في الثلاثاء 13 كانون الأول / ديسمبر 2016. 04:32 مـساءً
  • وزير المياه والري حازم الناصر- (أرشيفية)

عمان- وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اتفاقية لبدء تنفيذ أعمال مشروع الصرف الصحي لمحافظة المفرق مع ائتلاف شركات مقاولات محلية.

ووقع الناصر بحضور مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في بنك الاعمار الالماني شتيفان زيب، ومدير مكتب البنك في عمان فلوريان رابا، وامين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة، وامين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات.

وأكد الناصر ان الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي وخدمة تجمعات سكانية جديدة في كافة مناطق المملكة وخاصة المناطق الاكثر استضافة للاجئين السوريين، ستباشر بتنفيذ شبكات صرف صحي في المناطق غير المخدومة بمدينة المفرق بقيمة 9 ملايين دينار ممولة من بنك الاعمار الالماني كمنحة.

وبين ان هذا المشروع الحيوي سيخدم معظم احياء ومناطق مدينة المفرق، وادخال خدمة الصرف الصحي لأحياء جديدة فيها وتنفيذ واستبدال وتوسعة خطوط رئيسة وفرعية بطول حوالي 200 كم في احياء ضاحية الملك عبد الله والهاشمي الغربي وشويكة وحي الامير حمزة والحي الجنوبي وحي الفدين وحي نوارة وحي الفحاجين ومنطقة المستشفى الحكومي وحي الصفوة.

وبين ان هذه المشروعات سترفع من المستوى البيئي في هذه المناطق، وتأتي في سياق الجهود الحكومية الرامية لتوزيع المشاريع والخدمات على مختلف محافظات المملكة وتحقيق التنمية الشاملة ضمن خطة الاستجابة الاردنية للجوء السوري.

واعرب عن تقدير الحكومة الاردنية للدعم الذي تقدمه جمهورية المانيا الاتحادية وبنك الاعمار الالماني والدول المانحة الصديقة والشقيقة الاخرى الذي كان له اكبر الاثر في تمكين ادارة قطاع المياه من التخفيف من حدة الاوضاع التي يعانيها المواطنون الاردنيون نتيجة زيادة اعباء اللجوء السوري والذي رفع الطلب على المياه الى مستويات قياسية.

من ناحيته أكد مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في بنك الاعمار الالماني حرص الحكومة الالمانية على تمكين الاردن من مواجهة الظروف الاستثنائية بسبب موجات اللجوء السوري، داعيا كافة الدول المانحة الى تقديم المساعدة للأردن لتلبية الاحتياجات المتزايدة خاصة في مجال المياه والصرف الصحي، مؤكدة اهمية هذه الاتفاقية لتطوير خدمات الصرف الصحي.

واضاف ان لدى البنك خططا ومشاريع لتقديم المزيد من المساعدات خاصة في مجال تطوير خدمات المياه والصرف الصحي واعادة الاستخدام كون الاردن نموذجا متميزا في ادارة مصادره المائية الشحيحة بكفاءة عالية.-(بترا)

التعليق