استقبال حماسي لفيلم "علي معزة وإبراهيم" في "دبي السينمائي"

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- شهد العرض العالمي الأول لفيلم "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري في مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس استقبالا حماسيا من النجوم والجمهور والنقاد، وهو ما سارع الحضور بالتعبير عنه عبر حساباتهم الشخصية على فيسبوك، وخلال الندوة التي أعقبت العرض وشارك فيها صناع الفيلم.
وحضر العرض، وفق بيان صحفي، فريق عمل الفيلم المخرج البنداري والمنتج محمد حفظي وأبطال العمل علي صبحي، أحمد مجدي، ناهد السباعي، والمؤلف أحمد عامر .
الفيلم الذي ينافس في مسابقة المهر الطويل، حظيّ بإشادات من الحاضرين الذين سارع بعضهم بالتعبير عن إعجابهم بالفيلم من خلال حساباتهم الشخصية على "فيسبوك"، ووصفه الناقد اللبناني هوفيك حبشيان بـ"لؤلؤة الأفلام العربية في مهرجان دبي السينمائي".
 وعبّر الناقد المصري أحمد شوقي عن إعجابه بعبارة "علي معزة وإبراهيم لـشريف البنداري.. رائع". من جهته، اعتبر المدير التنفيذي لشركة "ريد ستار" صفي الدين محمود  الفيلم "صاحب أفضل شريط صوت في تاريخ السينما المصرية"، وقال المخرج والكاتب إياد صالح "من أجمل أفلام مهرجان دبي"، وووصفته الإعلامية التونسية كريمة الويسلاتي بأنه "متعة حقيقية".
وعن إطلاق الفيلم في دور العرض، قال المنتج محمد حفظي "نخطط لإطلاق الفيلم في دور العرض المصرية خلال العام المقبل بعدة مدن، لكننا لم نحدد الموعد بعد، كما نسعى لعرضه أيضاً في الخليج ونتمنى أن نعرضه في بلاد عربية أخرى".

التعليق