الطاقة والمعادن تصدر رخصة توليد كهرباء بواسطة الرياح

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:22 مـساءً
  • رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري

عمان- اصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رخصه لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة مصادر الطاقة المتجددة (الرياح) باستطاعة 1ر89 ميجاواط.

وقال رئيس مجلس المفوضين/الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، ان الرخصة تم منحها لشركة (الفجيج لطاقة الرياح) لتوليد الطاقة في منطقة الفجيج لمدّة (20) عاماً من تاريخ التشغيل التجاري. 

وأكد الحياري اهمية المشروع في تخفيض اعتماد المملكة على استيراد الوقود اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية والمساهمة في تزويد النظام الكهربائي باستطاعة توليدية جديدة بالاعتماد على المصادر المحلية.

كما اكد أهمية دور الهيئة في تشجيع الاستثمار في القطاع مع ضمان التقيد بمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة المطبقة في المملكة وتنظيم القطاع على اساس من العدالة والتوازن بين مصالح المستهلكين والمرخص لهم والمستثمرين.

وتستند الهيئة في اصدار الرخص لأحكام قانوني الكهرباء والطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وتحقيقا لمتطلبات الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة بزيادة مساهمة المصادر المحلية، ومنها الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي في اطار مساعي ضمان أمن التزود بالطاقة في المملكة.

التعليق