الطفيلة: مشاريع زراعية منتجة لـ 44 أسرة فقيرة

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2016. 12:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – وزعت مديرية زراعة الطفيلة 220 رأسا من الأغنام على 44 أسرة ريفية معوزة، الى جانب تسليم أربعة بيوت بلاستيكية ضمن مشروع مكافحة الفقر والبطالة وتحسين مستوى دخول الأسر الفقيرة في كافة مناطق المحافظة، وفق مديرها المهندس حسين القطامين.
وبين القطامين أن مشروع تحسين دخول الأسر الفقيرة الذي يأتي ضمن مشروعات وزارة الزراعة لمكافحة الفقر والبطالة يعتبر من المشاريع المهمة التي تسهم في تحسين دخول الأسر الزراعية الفقيرة، بما يعمل على إيجاد مصدر دخل مدر لها.
وأشار إلى أن المشروع استهدف مناطق في محافظة الطفيلة تشكل جزءا من جيوب الفقر على مستوى المحافظة والمملكة التي ترتفع فيها نسبة الفقر والبطالة، ويعمل على تحسين مستويات دخولها من خلال تربية الأغنام التي تعتبر ملائمة في تلك المناطق.
وأضاف القطامين أن المشروع يسهم أيضا في إضافة مواد غذائية مهمة على موائد تلك ألأسر كمادة الحليب واللبن والزبدة بما يحسن  مستوى الصحة الغذائية لديهم، عدا عن تمكين تلك الأسر من بيع منتجاتها من مشتقات الألبان في السوق المحلية، بما يوفر مردودا ماليا لدخولها التي تعاني من التدني.
ولفت إلى أن مشروع البيوت البلاستيكية يسهم في توفير محاصيل زراعية خضرية في أوقات يشح فيها إنتاج بعض أصناف من الخضار، والتي تباع بأسعار جيدة، توفر دخلا وفيرا للأسر الزراعية الفقيرة.

التعليق