إيفاد الفائزين بجائزة "التميز التربوي" للحصول على الماجستير والدكتوراه

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- الغد - وقعت في ديوان الخدمة المدنية أمس، مذكره تفاهم لإيفاد موظفي وزارة التربية والتعليم الحاصلين على جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي الى الجامعات الأردنية لاستكمال دراستهم في درجتي الماجستير والدكتوراه.
ووقع المذكرة أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية محمد العكور، ولبنى طوقان المديرة التنفيذية لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، ورئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات.
وقال الهميسات إن الاتفاقية تهدف إلى تمكين وتنظيم عملية "ايفاد المتميزين الحاصلين على جوائز الجمعية في وزارة التربية والتعليم الى الجامعات الأردنية لاستكمال دراستهم في درجتي الماجستير والدكتوراه من خلال اللجنة المركزية للبعثات في الديوان".
كما تهدف المذكرة الى الارتقاء بالنظام التربوي في الوزارة ومستوى الأداء لدى موظفي الخدمة المدنية، معتبرا توقيع المذكرة "تتويجا لمجهود متكامل للأطراف الثلاثة وانعكاسا ملموسا للتوجيهات الملكية المستمرة لتحسين مستوى الخدمات العامة وتحفيز موظفي القطاع العام على التميز والابداع".
بدورها قالت طوقان ان "هذه الخطوة تعكس جهود جمعية الجائزة الحثيثة لتطوير قدرات ومهارات التربويين المتميزين مهنياً وأكاديمياً وتمكينهم من الانتقال بإبداعهم وتميزهم إلى مستويات جديدة تثري مدارسهم ومجتمعاتهم المحلية".
وأكدت أن جمعية الجائزة تسعى دائماً لـ "توسعة نطاق المزايا المقدمة للمتميزين من خلال شراكاتها مع الجهات المعنية، وفي مقدمتها الجامعات الوطنية التي خصصت منحا للفائزين بالجائزة لاستكمال تحصيلهم العلمي".
من جهته أشار العكور إلى أن الوزارة بالتشارك مع الديوان وجمعية الجائزة "تعمل على تعزيز نظام تعليمي وتربوي يقوم على تميز وابداع موارده البشرية".

التعليق