انتخابات الصيادلة بأيار وإشهار تيار الوفاق

تم نشره في الخميس 15 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • نقابة الصيادلة - ارشيفية

محمد الكيالي

عمان - أشهر صيادلة ونقابيون إسلاميون ومستقلون في مجمع النقابات المهنية، تيار الوفاق الصيدلاني "صوت" بالتزامن مع إعلان لجنة إدارة نقابة الصيادلة عزمها إجراء الانتخابات في 12 ايار (مايو) المقبل.
وأكد نائب رئيس اللجنة الحكومية المسيرة لشؤون النقابة إسماعيل السعدي، خلال حفل إشهار التيار أول من أمس، أن الانتخابات "ستجرى وفقا للقانون في 12 أيار (مايو) المقبل"، مشددا على أن "القانون أقوى من أي قرار يتعلق بتحديد موعد الانتخابات".
وكانت الحكومة شكلت لجنة لإدارة النقابة عقب حل مجلسها الذي كان يترأسه نقيب الصيادلة السابق محمد عيسى إثر استقالة ستة من أعضائه في ايار (مايو) 2015.
وأوضح السعدي أن لجنة إدارة شؤون النقابة "حجزت قاعات بمجمع النقابات لإجراء الانتخابات وتحديد مواعيد الهيئة العامة"، لافتا إلى أن النقابة "لم تتعطل بوجود لجنة الإدارة التي قامت بتسيير كافة أعمالها الإدارية والمالية".
وتحدث في حفل إشهار التيار النائب السابق رئيس التيار محمد البزور والنائب حياة المسيمي ومازن عليان وأسامة مريش حول أهداف التيار وخططه المستقبلية.
وأكدوا أن التيار "يمد يده لكل الفاعليات الصيدلانية من أجل انتخاب مجلس نقابة قوي يحمل هموم وتطلعات الصيادلة وينهض بمهنة الصيدلة ومنتسبيها"، مشيرين إلى أن "هدفه ليس الانتخابات بحد ذاتها وإنما تشكيل تيار صيدلاني قادر على ايصال مجلس قادر على النهوض بالنقابة والمهنة ومنتسبيها".
وحضر حفل الإشهار نقابيون حاليون وسابقون  ونواب وممثلو مؤسسات مجتمع مدني، وتجمع إربد الصيدلاني، التيار الإسلامي والتجمع النقابي المهني، تجمع الوسط الصيدلاني، وقائمة "مهنتي" إضافة إلى فعاليات نقابية مستقلة.

mohammad.kayyali@alghad.jo

التعليق