"دراسات الشرق الاوسط" يعلن اسماء الفائزين بجائزة البحث العلمي

تم نشره في الأحد 18 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان - الغد- أعلن مركز دراسات الشرق الاوسط أمس، اسماء الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الاردنية بدورتها الثامنة عشرة للعام 2016. وقال نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على الجائزة الدكتور بيان العمري في مؤتمر صحفي عقد بالمركز أمس، إن الجائزة الأولى حجبت لعدم تقدم المنافسين ضمن فئتها.
وفاز بالجائزة الثانية الطالب محمد التميمي/ ماجستير الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ونالت الثالثة، الطالبات انعام ابو العدس/ بكالوريوس المحاسبة/ من جامعة جرش والاء الغرايبة ماجستير الإدارة التربوية/ من جامعة جدارا، وميساء المومني /بكالوريوس الدراسات الإسلامية/الدراسات الأسرية/ من جامعة اليرموك. واثنى العمري على جهد المشاركين بالجائزة، وقال انهم "بذلوا جهوداً وقدّموا خططا وأبحاثا تستحق التقدير، وخضعت البحوث المتنافسة لمعايير التحكيم العلمي وأسسه، إضافة إلى المقابلات العلمية للمرشحين من قبل لجان علمية، تشكلت من أساتذة جامعيين أردنيين في مختلف التخصصات ممن يشهد لهم بالعلم والخبرة والنزاهة". وقال العمري إن الدورة 18 طرحت 18 عنواناً بحثياً ضمن اطر: المحلي، العربي الإسلامي والصراع العربي- الإسرائيلي، والدولي.
وسجل في هذه الدورة 217 طالباً وطالبة موزعين على التخصصات العلمية والإنسانية، وقدم 16 منهم خططاً بحثية، كما قدم  طالبا 13 بحوثا للتنافس، وذلك ضمن جدول زمني محدد منذ نيسان (ابريل) 2016 وحتى الشهر الماضي.
واشار العمري إلى أن حفلا سيقام في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لتكريم المتميزين والفائزين بنهاية الشهر الحالي.
واثنى على جهد الجهات الشريكة المنظمة للجائزة إلى جانب المركز وجامعات "الأردنية والعلوم التطبيقية وفيلادلفيا".

التعليق