وزير المالية يتفقد مشروع نظام الشراء الإلكتروني

تم نشره في الأحد 18 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- تفقد وزير المالية عمر ملحس الخميس الماضي سير العمل بمشروع نظام الشراء الإلكتروني في دائرة اللوازم العامة،  الذي تموله وتشرف على تنفيذه الحكومة الكورية.
واشاد ملحس بالجهود المبذولة خلال مراحل المشروع المختلفة، وطلب صياغة خطة محكمة لإدارة هذا المشروع الحيوي، ووضع خطة لإدارة المخاطر المتوقعة لضمان تحقيق الإستفادة القصوى من المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه.
فيما اشار مدير عام دائرة اللوازم د. احمد المشاقبة إلى أن المشروع بدا تنفيذه تجريبيا. وقال إن المشروع "وطني حيوي يشمل كافة القطاعات والجهات الحكومية والقطاع الخاص، باعتبارها الجهات المنفذة للمشروع والمستفيدة منه، ما يعزز من دور الحاكمية المؤسسية الرشيدة انسجاماً مع توجيهات جلالة الملك حول تفعيل مفاهيم النزاهة الوطنية". ولفت إلى أن المشروع "يأتي ضمن إطار سياسة وزارة المالية في الإصلاح المالي وتبسيط الإجراءات وتحقيق وفورات مالية للخزينة". واستمع ملحس والحضور إلى عرض قدمته مديرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الأردن، والتي أشارت إلى هذا المشروع جاء لدعم قطاع المشتريات في الأردن. كما أبدت استعداد الوكالة لتقديم كافة أشكال الدعم من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية الأردنية والإشراف الفني على المشروع حتى مراحله النهائية.

التعليق