البوندسليغا

لايبزيغ يستعيد الصدارة مؤقتا.. ودورتموند يتعادل مع هوفنهايم

تم نشره في الأحد 18 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • فرحة لاعبي لايبزيغ بالفوز هلى هرتا برلين أمس - (رويترز)

برلين- استعاد لايبزيغ مفاجأة الموسم صدارة الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتا بفوزه على ضيفه هرتا برلين الرابع أمس السبت في مباراة قوية ضمن المرحلة الخامسة عشرة.
وسجل تيمو فيرنر (40) وويلي اوربان (72) الهدفين. ورفع لايبزيغ رصيده الى 36 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الماضية والذي يحل ضيفا على دارمشتات الأخير اليوم الأحد في ختام المرحلة.
وكان لايبزيغ سقط للمرة الأولى هذا الموسم امام اينغلوشتات 0-1 في المرحلة السابقة، فأتيحت الفرصة لبايرن لاقتناص الصدارة بعد اكتساحه فولفسبورغ بخماسية نظيفة.
ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "اليانز ارينا" لايبزيغ الأربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.
يذكر أن لايبزيغ تأسس العام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الأولى في تاريخه.
وفشل هرتا برلين بدوره في انتزاع المركز الثالث من هوفنهايم الذي تعادل الجمعة مع ضيفه بوروسيا دورتموند 2-2، فبقي رابعا برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عنه.
وكان هرتا برلين سقط على ارضه امام فيردر بريمن 0-1 في المرحلة السابقة.
وفاز ماينتس على هامبورغ بثلاثة اهداف لداني لاتزا (35 و56 و67) مقابل هدف للاميركي بوبي شو وود (21)، واوغوسبورغ على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للنمساوي مارتن هينترغر (75).
وتعادل شالكه مع فرايبورغ بهدف للأوكراني يفغين كونوبليانكا (75) مقابل هدف لفلوريان نايدرليشنر (64)، وفيردر بريمن مع كولن بهدف لسيرج غنابري (40) مقابل هدف للاتفي ارتيومس رودنيفس (28).
وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاء باير ليفركوزن مع اينغلوشتات.
ويوم أول من أمس، انتزع بوروسيا دورتموند الذي لعب بعشرة لاعبين طوال الشوط الثاني، التعادل من مضيفه هوفنهايم 2-2 في افتتاح المرحلة.
ونجح مارك اوث في افتتاح التسجيل لهوفنهايم بعد مرور ثلاث دقائق بتسديدة بيسراه، لكن ماريو غوتسه تمكن من ادراك التعادل بعد تمريرة من الفرنسي عثمان ديمبيليه (11). واستغل ساندرو فاغنر ركلة ركنية ليتابع الكرة برأسه داخل الشباك مانحا التقدم مجددا لهوفنهايم (20).
وطرد الحكم جناح دورتموند ماركو رويس في الدقيقة 41 لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
لكن دورتموند الذي كان حصد ثماني نقاط فقط في 7 مباريات خارج ملعبه هذا الموسم، نجح في تعديل النتيجة مرة جديدة بواسطه مهاجمه الغابوني الدولي بيار ايميريك اوباميانغ في الدقيقة 48 مستغلا تمريرة بينية رائعة، فدخل المنطقة وسدد علي يمين الحارس.
ورفع اوباميانغ رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 16 هدفا هذا الموسم متقدما بفارق 4 اهداف عن مهاجم كولن الفرنسي انتوني موديست.
وكانت المواجهة في المباراة بين مدرب دورتموند توماس توخيل (43 عاما) ومساعده السابق في نادي اوغسبورغ يوليان ناغلسمان (29 عاما)، أصغر مدرب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
يذكر أن هوفنهايم هو الوحيد في المانيا الذي لم يخسر حتى الآن (15 مباراة)، ويتقاسم هذا الرقم مع ريال مدريد الاسباني في البطولات الاوروبية منذ مطلع الموسم الحالي.
ترتيب فرق الصدارة
1 - لايبزيغ 36 نقطة من 15 مباراة
2 - بايرن ميونيخ 33 من 14
3 - هوفنهايم 27 من 15
4 - هرتا برلين 27 من 14
5 - بوروسيا دورتموند 26 من 15 -(أ ف ب)

التعليق