الكباريتي: القطاع الخاص يشهد شراكة حقيقية مع الحكومة

تم نشره في الاثنين 19 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- عبر رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي عن تقديره للجهود التي تبذلها حكومة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من لمساعدة قطاع الأعمال في تجاوز التحديات الاقتصادية التي تعيشها المملكة حاليا جراء تطورات الاحداث الاقليمية.
وقال العين الكباريتي في بيان صحفي أمس إن القطاع الخاص يشهد حاليا شراكة حقيقية مع الحكومة الحالية تسهم وتصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، وتنسجم مع التوجيهات الملكية السامية بضرورة التشارك والتعاون بين الجميع لتحويل التحديات إلى فرص وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
وأكد أن العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة الحالية خلال الفترة الاخيرة كان لها دور في تنشيط  وتعزيز بيئة الأعمال بالمملكة وتخفيف من الاعباء التي خلفتها ظروف المنطقة.
وقال الكباريتي إن هنالك بعض التحديات والقرارات الحكومية التي يشعر القطاع الخاص انها تعيق النمو الاقتصادي بالمملكة، خصوصا نظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى الصادر عن وزارة البلديات، ورفع رسوم الملكية ونقل الملكية، وتعليمات "القارمات" التي تزيد من الرسوم  والاعباء على التجار.
وأشار الكباريتي إلى وجود تجاوب كبير واهتمام من قبل الحكومة، كما أنها تأخذ وجهات نظر القطاع الخاص في جميع النقاشات، وتدرك أن مصحلة القطاع الخاص مصلحة اقتصادية عليا للمملكة يجب التركيز عليها لمواصلة مسيرة البناء ودفع عجلة النمو الاقتصادي.
وقال الكباريتي إن الحكومة تدرك ان تعزيز الشراكة بين القطاعين يعتبر مفتاح النجاح للخروج من المأزق الاقتصادي.
وشدد الكباريتي على أهمية استمرار النهج التشاركي بين القطاعين العام والخاص من خلال الشراكة في رسم السياسات الاقتصادية ومناقشة القوانين والانظمة، والعمل على جذب استثمارات توفر فرص عمل للأردنيين.

التعليق