العناني ينقل دعوة من الملك للرئيس العراقي للمشاركة في القمة العربية

تم نشره في الثلاثاء 20 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني- (أرشيفية)

بغداد- استقبل الرئيس العراقي فؤاد معصوم، امس الاثنين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني، الذي سلمه رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني تتضمن دعوته للمشاركة في القمة العربية التي تستضيفها المملكة في آذار (مارس) المقبل.
وأكد الرئيس العراقي عزمه على حضور مؤتمر القمة العربية في الأردن، مؤكدا أن القمة بقيادة جلالة الملك وفي هذا الوقت توفر فرصة متميزة للوطن العربي للسعي لتسوية الخلافات داخل الأقطار العربية وبينها، وتعزيز التضامن العربي.
كما أكد أنه يتابع باهتمام كبير جهود جلالة الملك في السعي للحديث مع جميع الأطراف العراقية ذات العلاقة، وصولا إلى مصالحة وطنية عراقية شاملة تكفل وحدة الشعب العراقي وسلامة أراضيه، مشددا على أنه لا توجد حساسية في العراق تجاه هذه المساعي.
وشجب الرئيس العراقي الحادث الإرهابي الجبان الذي وقع في محافظة الكرك يوم اول من أمس، مقدما تعازيه إلى جلالة الملك والشعب الأردني وذوي الشهداء.
وكان العناني، التقى على هامش زيارته لبغداد مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الذي أكد حضوره لمؤتمر القمة ومشاركته في اجتماعات وزراء الخارجية التي تسبق أعمالها.
كما التقى مع رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الذي أكد احترامه الكبير لجلالة الملك وللدور المهم الذي يقوم به جلالته على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال إن العراق يعلق آمالا على أن تجد قضاياه اهتماما كبيرا في القمة العربية، مؤكدا أن القيادة الحكيمة والسمعة المتميزة التي يتمتع بها جلالته على المستويين العربي والدولي تكفل نجاح أعمال القمة.
ودعا الحكيم إلى مزيد من التعاون بين الأردن والعراق، ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية لما فيه مصلحة البلدين.-(بترا) 

التعليق