عمان يظفر بلقب بطولة الناشئين لكرة اليد

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً

عمان – الغد– نال فريق عمان لقب بطولة الناشئين لكرة اليد، بعد الفوز الكبير والمستحق الذي سجله على منافسه فريق القوقازي بنتيجة 28-19 والشوط الأول لمصلحته 16-6، في المباراة الختامية للبطولة التي أقيمت أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب برعاية رئيس الاتحاد د. ساري حمدان، وبحضور رئيس نادي عمان د. مصطفى العفوري، واعضاء الاتحاد وأسرة الناديين.
وحل فريق السلط في المركز الثالث، حيث سلم رئيس الاتحاد الميداليات للفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، قبل أن يسلم كأس البطولة الى كابتن فريق عمان.
وتميز فريق عمان بأدائه الجيد الذي منحه فرصة السيطرة على اجواء المباراة واستغلاله للهجمات الخاطفة عن طريق مصطفى عبيد ومحمد عز الدين واحسان خالد، والتي عززت من تفوق الفريق واخمدت حماس فريق القوقازي، اضافة الى قدرة اللاعبين في تسديد الكرات من خارج المنطقة بعد أن عانى القوقازي من دفاعه المكشوف خصوصا من البوابة الأمامية.
فريق القوقازي لجأ الى الحلول الفردية، بعد أن واجه خالد نبيل وعبيدة يوسف ومحمد رسول صعوبة في اجتياز دفاعات عمان، وتركيز الفريق على محاولات الإختراق فقط من البوابة الأمامية، وتعدد الكرات المقطوعة من اللاعبين والتي استغلها العمانيون في شن الهجمات المضادة، ليخرج عمان بفوز كبير ومستحق مع صافرة النهاية 28-19.
من ناحية أخرى، تختتم يوم "الجمعة" المقبل منافسات دوري اندية الدرجة الثانية باقامة مباراتين، حيث يلتقي عند الساعة الثالثة مساء فريقا القوقازي ويرموك الشونة، فيما يلتقي عند الساعة الخامسة مساء فريقا الفجر وأم جوزة، والفائز في هذه المواجهة يرافق فريق الكتة بالتأهل الى الدرجة الأولى.

التعليق