توري يريد مساعدة مانشستر سيتي ليصبح أكبر من يونايتد

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الأول / ديسمبر 2016. 03:21 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 21 كانون الأول / ديسمبر 2016. 10:36 مـساءً
  • لاعب وسط مانشستر سيتي يايا توري

مدن - يشعر يحيى توري لاعب وسط مانشستر سيتي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإصرار كبير على تحقيق حلمه بأن يصبح ناديه أكبر من غريمه وجاره مانشستر يونايتد.
ويبقى الطريق طويلا أمام سيتي للتفوق على أنجح فريق إنجليزي لكن توري يشعر أن فريقه قطع خطوات مهمة نحو ذلك الأمر منذ انضمامه قادما من برشلونة في 2010.
وقال توري لوسائل إعلام بريطانية "فزت بلقب الدوري الإنجليزي مرتين وأريد أكثر من ذلك. الأمر صعب في الدوري الإنجليزي وهذا العام أصعب من السنوات الماضية. عندما انتقلت إلى سيتي جئت من أجل كتابة التاريخ".
وتابع "أريد لهذا النادي أن يتغير. أريد لهذا النادي أن يصبح أكبر من يونايتد. أدرك أن المطلوب بذل الكثير من الجهد لكن هذا حلمي".
وبدأ سيتي الموسم بقوة مع بيب غوارديولا وفاز بأول عشر مباريات قبل أن يتراجع ويكتفي بالانتصار ست مرات في 17 مباراة ليصبح بالمركز الثالث في الدوري بفارق سبع نقاط عن تشلسي المتصدر.
ورغم ذلك يشعر توري أن غوارديولا لن يتراجع تحت الضغط عن أسلوبه الخططي الذي جعله يحقق النجاح ويحرز العديد من الألقاب خلال تدريب برشلونة ثم بايرن ميونيخ. وقال توري "يجب على المرء دائما أن يفعل ما يعرفه. لا أعتقد أنه (غوارديولا) سيغير أفكاره. أعتقد أنه أدرك مدى القوة البدنية للدوري لكنه ذكي جدا ويفهم كرة القدم بشكل رائع. عليه الفوز باستمرار والهيمنة على اللقب لكنه تابع أن هذا أمر معقد في إنجلترا".
ويلعب سيتي في ضيافة هال سيتي بالدوري يوم الاثنين المقبل.
ماني: ليفربول لن يتأثر
بمشاركتي الأفريقية
أكد ساديو ماني أن ليفربول لن يتأثر بمشاركته مع منتخب السنغال في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم الشهر المقبل وقال إن الفريق يملك العديد من اللاعبين المميزين.
وسجل ماني -الذي انضم لليفربول من ساوثامبتون قبل انطلاق الموسم الحالي- هدف الفوز على إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين ويتصدر قائمة هدافي ناديه برصيد ثمانية أهداف.
وقال ماني لوسائل إعلام بريطانية "لن يكون من السهل بالنسبة لي الذهاب مع السنغال الشهر المقبل. كنت أود مواصلة اللعب مع زملائي لكن الفريق يتفهم الأمر لأنها بلادي وهذا حلمي. سيبقى الفريق كما هو بدوني وربما أفضل".
وتنطلق كأس الأمم في الجابون في 14 كانون الثاني (يناير) بينما يقام النهائي في الخامس من شباط (فبراير).
ويتبقى لماني ثلاث مباريات في الدوري مع ليفربول أمام ستوك سيتي ومانشستر سيتي وسندرلاند قبل السفر للالتحاق بتشكيلة السنغال.
وسيغيب ماني عن مباراتي مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي وربما لا يلحق أيضا بمباراة تشلسي في 31 كانون الثاني (يناير).
لكن ما يخفف من أثر غياب ماني أن المهاجم دانييل ستوريدج عاد لتشكيلة ليفربول كما اقترب فيليب كوتينيو لاعب الوسط والمدافع جويل ماتيب من التعافي من الإصابة، وقال ماني "كوتينيو سيعود وماتيب سيعود وستوريدج عاد بالفعل. هذا يوضح أن الفريق سيكون قويا".
ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري بفارق ست نقاط عن تشلسي المتصدر بعد 17 جولة وسيستضيف ستوك صاحب المركز 11 يوم الثلاثاء المقبل.
إيقاف فاردي 3 مباريات
قرر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أول من أمس، ايقاف مهاجم ليستر سيتي بطل الموسم الماضي جيمي فاردي لنيله البطاقة الحمراء في المباراة ضد ستوك سيتي نهاية الاسبوع الماضي.
وسيغيب فاردي (29 عاما) عن مباريات ليستر ضد ايفرتون ووست هام وميدلسبره على التوالي.
وقال الاتحاد الانجليزي في بيان "اوقفت اللجنة المستقلة للاشراف على تطبيق القوانين جيمي فاردي 3 مباريات بسبب تصرفه العنيف".
واشار البيان الى ان "مهاجم ليستر سيتي طرد بسبب خطأ عنيف في المباراة ضد ستوك سيتي في 17 كانون الأول (ديسمبر)".-(وكالات)
إبراهيموفيتش يؤكد جاهزية
مواطنه ليندلوف للانضمام لفريق كبير
 يثق زلاتان إبراهيموفيتش أن مواطنه السويدي فيكتور ليندلوف يملك الموهبة من أجل التألق مع أكبر أندية العالم وسط تكهنات متزايدة عن اقتراب انتقال مدافع بنفيكا إلى مانشستر يونايتد الشهر المقبل.
وذكرت تقارير بريطانية أن يونايتد بدأ مفاوضات مع لويس فيليبي فييرا رئيس بنفيكا على ضم ليندلوف -الذي خاض 11 مباراة دولية مع بلاده- مقابل حوالي 38 مليون جنيه إسترليني (47 مليون دولار). وقال إبراهيموفيتش هداف يونايتد عن زميله البالغ عمره 22 عاما "إنه يتطور. إنه يتحمل مسؤوليات كبيرة مع المنتخب الوطني حاليا".
وأضاف "هل هو جيد بالقدر الكافي ليونايتد؟ أعتقد أنه جاهز للانضمام لفريق كبير. الأمر يتوقف عليه في تحديد ما يريده. بغض النظر عن اختياره فهذا سيكون جيدا بالنسبة له".
وأضاف "أعرف أنه مطلوب في السوق ولذلك دعونا نتركه يحدد اختياره الصحيح".
ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري وفاز سبع مرات في آخر عشر مباريات في كل المسابقات وسيستضيف سندرلاند المتعثر في أولد ترافورد يوم الاثنين المقبل. - (رويترز)

التعليق