بديوي يؤكد قدرة الرمثا على العودة.. و500 دينار بانتظار لاعبي الوحدات.. والسوري زينو يغيب

تفاصيل العرض الكويتي الرسمي لأبو عمارة و60 دينارا ريع مباراة متصدر الدوري

تم نشره في الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2016. 01:00 صباحاً
  • رئيس نادي عجلون يتوسط المدربين الخطيب والصمادي - (من المصدر)
  • المدير الإداري لفريق الرمثا فايز بديوي - (من المصدر)
  • معالج نادي الحسين اربد ايمن أبو دلو - (من المصدر)
  • مجموعة من مشجعي اي سي ميلان الإيطالي في عمان خلال متابعة كأس السوبر الايطالي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
بديوي يؤكد قدرة الرمثا على العودة
أكد المدير الإداري لفريق نادي الرمثا فايز بديوي، ثقته بقدرة فريقه على العودة للمنافسة بقوة على لقب الدوري، في حال وفق اللاعبون في توظيف قدراتهم بالشكل المناسب.
واعتبر النجم السابق للمنتخب الوطني والرمثا، ان فريقه يضم في صفوفه نجوم الكرة الأردنية، القادرين على العودة بقوة لحصد النقاط، بعد بداية متعثرة ، مؤكدا أن الدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الفريق، يشكل دافعا حقيقيا للاعبين للعودة من بعيد في المرحلة المقبلة.
وأكد بديوي في تصريح لـ"الغد" أن النادي لبى جميع متطلبات الفريق، سواء بالتعاقدات المحلية والمحترفين، أو بتوفير المستحقات المالية، وبالتالي وضع الكرة في ملعب نجوم الفريق الذين نزفوا نقاطا في انطلاقة الموسم، والمطالبين بتعويض ذلك في المرحلة المقبلة.
وأضاف: ما يزال الوقت متاحا للرمثا من اجل العودة للمنافسة على لقب الدوري، ففرق المقدمة معرضة للتعثر في أي مباراة، وبالتالي ضرورة حرص الرمثا على استثمار التعثر المتوقع، للزحف تدريجيا نحو المقدمة، متمنيا أن ينجح اللاعبون في اسعاد جماهيرهم العريضة التي تمني النفس بعروض افضل ونتائج جيدة تليق باسم وسمعة وعراقة الرمثا.
تفاصيل عرض العربي لضم أبو عمارة
تسلم نادي الوحدات، خطابا من النادي العربي الكويتي، يطلب فيه الأخير التعاقد مع اللاعب منذر ابو عمارة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ووفق التفاصيل، فإن العربي عرض على الوحدات الحصول على خدمات منذر لمدة عام ونصف العام، مقابل 250 ألف دولار، بحيث يحصل اللاعب على مبلغ 175 ألف دولار، فيما يحصل الوحدات على مبلغ 75 ألف دولار.
وينتظر أن تبحث إدارة نادي الوحدات العرض الكويتي الرسمي، بالتشاور مع الجهاز الفني، لاتخاذ القرار النهائي بشأن احتراف اللاعب الذي سبق وأن خاض تجربة احتراف في النصر الكويتي.
ريع مباراة متصدر الدوري 60 دينارا
بلغ ريع مباراة متصدر دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم فريق الجزيرة أمام فريق ذات راس أول من أمس، التي جرت على ستاد الأمير محمد بالرزقاء، حوالي 60 دينارا، في مؤشر عن غياب جمهور الجزيرة عن المدرجات رغم النتائج المتميزة التي يحققها الفريق في الدوري والكأس.
وأكد المعنيون بالاشراف على المباريات، أن كل ناد لديه حوالي 20 بطاقة مجانية تمنح للضيوف للدخول إلى الملعب، وهو ما يحصل في جميع المباريات، بما فيها مباراة الجزيرة وذات راس الأخيرة، حيث دخل هؤلاء الضيوف بالمجان، فيما اشترى حوالي 15 شخصا التذاكر في المباراة الأخيرة التي انتهت بفوز كبير للجزيرة بنتيجة 4-0.
اما مباراة فريقي الفيصلي والصريح التي جرت على ستاد عمان الدولي، فقد حصدت 2300 دينار، فيما حصدت مباراة فريقي شباب الأردن والوحدات 3240 دينارا.
وبلغ ريع مباراة فريقي منشية بني حسن والبقعة، التي جرت على ستاد الأمير علي بالمفرق حوالي 890 دينارا، فيما بلغ ريع مباراة فريقي الاهلي والحسين اربد التي اقيمت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة حوالي 340 دينارا.
يشار إلى أن الاجواء الباردة التي تجتاح المملكة في هذه الايام، حدت كثيرا من حضور الجمهور إلى المدرجات، لمتابعة المباريات سواء بالدوري أو الكأس.
الترك والعبادي وارشيدات يحاضرون في دورة "C"
استضافت دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث "C" لمرتبات الامن العام يوم أمس الاحد، المدرب الوطني عيسى الترك والحكم محمد العبادي، ومدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات، لالقاء محاضرات عملية ونظرية، امام المشاركين في الدورة، للحصول على مزيد من الفائدة.
والقى الترك محاضرة حول كيفية التعامل مع اللاعبين الموهوبين، فيما القى العبادي محاضرة تتعلق بالتحكيم.
وشارك ارشيدات في محاضرة عملية حول كيفية تدريب حراس المرمى، وسط تفاعل كبير من قبل المشاركين التواقين للحصول على شهادة "سي"، سعيا لاقتحام عالم التدريب بشكل تدريجي.
لاعبو الوحدات ينتظرون الـ500 دولار
ينتظر لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم، الحصول على مبلغ 500 دينار، وهي المكافأة التي وعد بها رئيس النادي طارق خوري ونائب رئيس النادي بشار الحوامدة، مقابل الفوز على فريق شباب الأردن بالكأس والدوري.
وسبق للاعبي فريق الوحدات وأن تسلموا مبلغ 100 دينار، مكافأة الفوز على فريق الأهلي بالدوري.
وينتظر أن يتسلم لاعبو الوحدات الـ500 دينار خلال الايام القليلة المقبلة، بعد الفوزين المهمين على شباب الأردن.
وكان خوري والحوامدة، أعلنا عن تبرعهما بمكافأت مالية تصاعدية، قبل مباراة الأهلي بالدوري، بحيث حددا مبلغ 100 دينار في حال الفوز على الأهلي، و200 دينار أمام الفيصلي والتي انتهت بالتعادل وبالتالي عدم الحصول على المكافأة، ثم 200 دينار لمباراة شباب الأردن بالكأس التي فاز بها الوحدات، و300 دينار لمباراة شباب الأردن بالدوري والتي فاز بها ايضا الوحدات.
وكان فريق الوحدات في مباراته الأخيرة امام شباب الأردن، جسد فريق "البطولات وثقافة الفوز"، عندما قلب تأخره من 0-2 إلى 3-2.
محترف الحسين إربد زينو يغيب
يتوقع أن يحتجب مهاجم فريق الحسين إربد لكرة القدم محمد زينو، عن مباراة فريقه يوم غد الثلاثاء أمام الجزيرة ببطولة الكأس، بعد تعرضه لاصابة في مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي.
زينو الذي تعرض لاصابة عند الدقيقة 30 من المباراة، تم نقله مباشرة إلى عيادة الطبيب محمد عبابنة، الذي شخص الإصابة بشد عضلي، وليس بتمزق كما كان يعتقد.
وطلب الطبيب من اللاعب الخضوع لاستارحة لمدة يومين، قبل مباشرة الجلسات العلاجية، على ان يكون جاهزا للمشاركة في المباراة التالية.
الخطيب والصمادي مدربان لنادي عنجرة
اتفق نادي عنجرة مع المدير الفني خالد الخطيب ومدرب حراس المرمى عبدالله الصمادي، لتولي مهمة الاشراف على الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الثالثة المقبل.
وجاءت هذه الخطوة من قبل نادي عنجرة، بالاتفاق مع نادي عجلون الذي يعمل فيه الخطيب والصمادي مدربين لفريقي سن 20 و18 وفريق السيدات، حيث تم الاتفاق على اعارة المدربين ومن ثم العودة إلى قيادة فرق نادي عجلون.
ولاقى تعيين المدربين الخطيب والصمادي اصداء ايجابية بين لاعبي نادي عنجرة والادارة، في ظل السمعة الطيبة التي يتمت بها المدربان، وبالتالي التفاؤل في امكانية الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وأكد رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، أن ناديه حريص على التعاون مع جميع أندية المحافظة، لما فيه خدمة للرياضة العجلونية خاصة والأردنية عامة، وبالتالي جاءات الموافقة على اعارة المدربين الخطيب والصمادي للاشراف على تدريب فريق عنجرة في المرحلة المقبلة.
واعتبر رئيس نادي عجلون أن اي انجاز تحققه أندية المحافظة هو انجاز لنادي عجلون ايضا، وهو ما يدفعنا للتعاون مع الجميع في تحقيق الانجازات، لا سيما وأن أندية عجلون زاخرة بالمواهب الرياضية القادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية بجميع الالعاب، وهو ما اثبتته الايام الماضية التي شهدت خروج عدد من المواهب التي انضمت رسميا للمنتخبات الوطنية، خاصة في فرق الفئات العمرية.
كما أكد الصمادي تواصل الاهتمام بكرة القدم النسوية في نادي عجلون، من خلال الحفاظ على تجمع الفريق، وخوض المباريات الودية، سعيا لتجهيز الفريق للمشاركة في الدوري النسوي المقبل، مؤكدا ثقته بقدرة لاعباته على اللعب في المستوى الأول بالدوري النسوي.
الفندق يستعين بمعالج الحسين إربد لانقاذ نزيلة
استعان الفندق الذي عسكر فيه لاعبو فريق الحسين إربد في عمان، استعدادا لمباراة الأهلي التي جرت مؤخرا، بالجهاز الطبي لفريق الحسين، لاسعاف نزيلة فقدت الوعي خلال تواجدها هناك.
وهب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور ايمن ابو دلو لتلبية النداء، حيث قام باتخاذ الاجراءات التي ساهمت في انقاذ واسعاف السيدة.
وفي التفاصيل، فقد كان فريق الحسين إربد يعسكر في الفندق بعمان استعدادا للمباراة، ليتفاجأ الجهاز الطبي اثناء خلوده للراحة في غرفته، بطلب الاغاثة من إدارة الفندق، التي ابلغته بوجود سيدة فقدت الوعي داخل الفندق، من دون معرفة الاسباب، ليهب ابو دلو الذي قام بالاسعافات الاولية التي تكللت بالنجاح، وسط عبارات الشكر والثناء من ادارة الفندق والسيدة لنادي الحسين إربد ومعالجه ابو دلو.
نجوم الكرة العربية يبدأون بطولتهم الخميس
تنطلق يوم الخميس المقبل، منافسات البطولة العربية للقدامى "بطولة التضامن العربي" بخماسيات الكرة التي تقام في صالة تلاع العلي، بمشاركة فرق قدامى الأردن وسورية والعراق وفلسطين.
ووفق منظم البطولة الكابتن يوسف خاطر فان جدول المباريات جاء على النحو التالي: الأردن مع العراق الساعة 6 مساء، فلسطين مع سورية الساعة الساعة السابعة مساء.
الجمعة: العراق مع سورية، الأردن مع فلسطين، ويوم السبت الأردن مع سورية، العراق مع فلسطين.
تفاعل في عمان مع مباراة اي سي ميلان ويوفنتوس
نشطت رابطة مشجعي فريق اي سي ميلان الايطالي في عمان، في اضفاء اجواء مميزة على لقاء كأس السوبر الايطالي الذي جرى يوم الجمعة الماضي في قطر، وجمع فريقي اسي ميلان ويوفنتوس.
وتجمع مشجعو اي سي ميلان في احد مقاهي عمان بأعداد كبيرة، حيث حرصوا على تشجيع الفريق وسط اعصاب مشدودة، خاصة عند ركلات الترجيح التي ابتسمت أخيرا لفريق اسي ميلان.

كواليس النجوم

• فريق الحسين إربد ندب حظه خلال مباراة الأهلي، عندما اضطر المدير الفني بلال اللحام، لاجراء تبديلين اضطراريين في غضون 3 دقائق فقط... الدقيقة 30 شهدت إصابة السوري محمد زينو، ليدخل مكانه بلال الداود، الذي تعرض بعد حوالي 3 دقائق لاصابة قوية اضطرته للمغادرة، واشراك محمود بشتاوي بدلا منه... النادي اعتبر أن تبديل احمد غازي يعتبر ايضا اضطراريا، كون اللاعب لا يقوى على اللعب 90 دقيقة كاملة.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم فراس شلباية، نال الكثير من عبارات الاطراء والاشادة، بعد التألق الواضح له في المباراة امام فريق ذات راس والتي انتهت برباعية نظيفة جميعها من صناعة فراس.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، دخلوا معسكرا مغلقا في أحد فنادق عمان، استعدادا لمباراة اليوم أمام البقعة بالزرقاء بالكأس... المدير الفني برانكو يتجه لاراحة عدد من اللاعبين في ظل زحمة المباريات... من اللاعبين المتوقع اراحتهم اليوم بهاء عبدالرحمن وابراهيم دلدوم ويوسف الرواشدة.
• المدير الفني لفريق شباب الأردن لكرة القدم جمال محمود، قاد تدريب الفريق أمس الاحد، وابلغ لاعبيه بأنه لن يستقيل، وسيواصل العمل مع الفريق بعد الاداء الجيد للاعبين في المباراة الأخيرة أمام الوحدات... لاعبو شباب الأردن حمّلوا حكم المباراة مراد الزواهرة مسؤولية الخسارة، خاصة فيما يتعلق باحتساب اخطاء كثيرة عليهم في المباراة من دون داع على حد زعمهم.
• لاعبو فريق اليرموك لكرة القدم، سمح لهم باستخدام ملعبهم في غمدان، من خلال اجراء وجبتين تدريبيتين أو ثلاث على ابعد تقدير، ومن دون استخدام مرافق الملعب.... السماح لليرموك باستخدام ملعبه، جاء في ظل تواصل الخلاف بين أمانة عمان والمتعهد القائم على الملعب، بانتظار حل الاشكالية، لتسليم الملعب إلى نادي اليرموك.
• عدد من مدربي فرق المحترفين لكرة القدم، راح يلح في سؤال لاعبيه قبل كل مباراة عن مدى جاهزيتهم، في ظل الارهاق الذي اصابهم نتيجة ضغط مباريات الدوري والكأس.. المدربون راحوا يطلبون من اللاعب الذي يرى نفسه مرهقا وغير قادر على العطاء بالشكل الطبيعي، ابلاغ المدرب للحصول على استراحة، وهو ما فعله عدد من اللاعبين الذين فضلوا استثمار مباريات الكأس للاستراحة.
• خروج المحترف السوري في فريق نادي الحسين اربد محمد زينو مصابا في المباراة الأخيرة أمام الأهلي بالدوري، منح مدافعي الاهلي فرصة التقدم لمساندة المهاجمين، وتكثيف الهجمات على مرمى الحسين إربد، وبالتالي تحقيق التعادل... زينو كان يسبب ازعاجا كثيرا لفريق الأهلي قبل استبداله.
• مدير فني لفريق محترف كان منزعجا جدا من مدافع الفريق، بسبب صراخ هذا المحترف على المدرب اثناء سير المباراة الأخيرة بالدوري، محملا اياه مسؤولية اهدار الفرص الكثيرة امام المرمى...المدافع ومع كل فرصة ضائعه لفريقه، كان ينظر إلى الجهاز الفني ويصرخ بأعلى صوته محتجا على المهاجمين، ومطالبا المدرب بحلول لضياع الفرص الكثيرة.. اسلوب المدافع اثار استياء الجهازين الفني والاداري.
• النادي الأهلي عيّن أمجد جبري مديرا لفريق كرة القدم في النادي... فريق الأهلي تعادل في مباراته الأخيرة أمام الحسين إربد بنتيجة 2-2 بعد أن كان متأخرا بنتيجة 0-2 في الشوط الأول.
• لاعبو فريق الحسين إربد طالبوا بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، في مباراتهم أمام الأهلي التي انتهت بالتعادل 2-2، نتيجة لمس الكرة ليد مدافع الأهلي... الجهازان الإداري والفني وعقب نهاية المباراة توجها إلى الحكم أحمد يعقوب، للاحتجاج على عدم احتساب ركلة الجزاء، ليأتي رد الحكم بأن الكرة لمست يد المدافع الأهلاوي، ولكن ليس كل لمسة يد داخل منطقة الجزاء تحسب ركلة جزاء، حيث يعود الأمر لتقدير الحكم.
• محترف اجنبي في فريق محترف، طلب من ادارة النادي الضغط على المدرب لاشراكه في المباريات، في ظل النجومية التي كان يمتلكها في بلاده، كاشفا النقاب عن عدم شعوره بالراحة في الفريق... النادي في طريقه للاستغناء عن هذا المحترف، وهو ما يرغب فيه اللاعب نفسه.

التعليق