الطراونة: الحكومة تصدر تقريرا ايضاحيا لحالة حقوق الإنسان خلال أسبوعين

تم نشره في الأحد 1 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • مبنى المركز الوطني لحقوق الإنسان في عمان -(تصوير: أمجد الطويل)

غادة الشيخ

عمّان- أعلن المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة أن "الحكومة ستصدر خلال أسبوعين التقرير الايضاحي لتقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2015".
وأضاف في تصريح خاص لـ "الغد" أمس أنه "سيلي ذلك البدء مباشرة في انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني القابلة للنفاذ الفوري من قبل كل وزارة ودائرة رسمية".
وكشف الطراونة عن أن من ضمن خطة الحكومة للعام الجديد فيما يتعلق بتعزيز منظومة حقوق الإنسان وعلى الصعيد الدولي "متابعة إنفاذ توصيات التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان (يو بي آر)، وعلى الصعيد الإقليمي سيكون للحكومة التزامات أمام لجنة الميثاق العربي في جامعة الدول العربية، أما على الصعيد المحلي فسيصار إلى إنفاذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان ومتابعة انفاذ توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان القابلة للنفاذ".
وعلى مستوى التدريب بين الطراونة أن هناك ثلاث مراحل تدريب متطورة لموظفي الحكومة لمفاهيم حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات دولية، مؤكدا أن العام 2017 سيشهد حوارات جادة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني حول آليات التنسيق بينهما بما يخدم منظومة حقوق الإنسان في الأردن.

التعليق