نعمان يرغب بالعودة للأردن وكارلوس مدعو لعمّان وغدار يعود إلى لبنان

"قطر" يعرض ضم أبو زمع للجهاز الفني وأبو زريق يبلغ الفيصلي بعرض عُماني

تم نشره في الاثنين 2 كانون الثاني / يناير 2017. 01:00 صباحاً
  • لاعب فريق شباب الخليل لكرة القدم اشرف نعمان - (من المصدر)
  • لاعبو قدامى الأردن والعراق قبيل انطلاق مباراتهما - (من المصدر)
  • النجم البرازيلي السابق في فريق ريال مدريد الاسباني روبرتو كارلوس - (من المصدر)
  • اللاعب محمود زعترة "يمين"خلال تكريمه في نادي معيذر - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
قطر يعرض على أبو زمع مهمة المدرب العام
عرض المدير الفني الجديد لفريق نادي قطر القطري عبدالله مبارك، على المدرب الوطني عبدالله أبو زمع، العمل معه مدربا عاما، خلال المباريات السبع الأخيرة من دوري الدرجة الأولى في قطر.
وأشار مبارك الذي يعرف أبو زمع جيدا، بحكم مرافقته في تحليل عدد من المباريات على قناة "بي أن سبورت"، إلى أن أبو زمع يملك سيرة ذاتية متميزة، وبالتالي الرغبة في ضمه للجهاز الفني.
ووفق المعلومات الموثوقة، فإن مبارك الذي تم تعيينه قبل اسبوع خلفا للمدير الفني الروماني اوريل، فاتح فور تسلمه منصبه أبو زمع من خلال اتصال هاتفي، أملا في استقطابه، ولكن من دون التوصل لاتفاق نهائي بسبب الفترة القصيرة.
وتشير الانباء إلى أن أبو زمع كان سعيدا بثقة زميله مبارك، مقدرا هذه الثقة، ولكن التفاوض في هذا الموضوع لم يصل لدرجة الاتفاق، بعد أن اعتبر المدرب الوطني أن التعاقد فقط لمدة 7 مباريات ليس مجديا، وبالتالي غض النظر عن الموضوع، مع توجيه الشكر للمدرب القطري عبدالله مبارك ولأسرة نادي قطر على هذه الثقة، متمنيا للفريق التوفيق للعودة إلى مصاف دوري نجوم قطر.
يشار إلى أن فريق قطر اتجه في اليومين الماضيين، للتعاقد مع مدرب هولندي، لتولي مهمة المدرب العام في الفريق.
أبو زريق يتلقى عرضا من صحم العُماني
تلقى مدافع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمد أبو زريق، عرضا للاحتراف في فريق نادي صحم العُماني، لمدة 4 أشهر خلال مرحلة الاياب من الدوري.
جاء ذلك خلال الاتصال الذي اجراه مدرب فريق صحم مع اللاعب الذي قام على الفور بنقل صورة العرض العُماني الشفوي إلى الجهاز الفني للفريق.
وينتظر أن يقوم المدير الفني برانكو، بطرح الموضوع على الادارة لمناقشته، قبل اتخاذ القرار النهائي الذي سيكون بالتشاور مع الجهاز الفني صاحب الكلمة في السماح للاعب بالاحتراف أو الاستمرار مع الفيصلي حتى نهاية عقده بنهاية الموسم الكروي الحالي.
نعمان يتحدث عن إمكانية عودته للدوري الأردني
كشف لاعب فريق شباب الخليل الفلسطيني لكرة القدم اشرف نعمان، عن رغبته بالعودة للعب في الدوري الأردني خلال مرحلة الاياب من الدوري، مشيرا إلى اعتزازه بالفترة التي لعبها في الأردن في صفوف فريقي الفيصلي والوحدات.
حديث نعمان جاء خلال لقاء اجراه برنامج "صدى الملاعب الذي يبث على قناة "ام بي سي" أول من أمس، على هامش مباراة شباب الخليل أمام اليرموك التي جرت على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب.
واشار نعمان إلى تلقيه عدة عروض أردنية، رافضا الكشف عن هوية تلك الاندية، بانتظار حسم موضوع العودة للدوري الأردني قريبا.
واعتبر المحترف الفلسطيني أن الدوري السعودي يعتبر الاقوى عربيا، خاصة وانه لمس ذلك خلال فترة احترافه هناك.
بني ياسين يدرس مغادرة الرمثا
يدرس مدافع فريق نادي الرمثا لكرة القدم أنس بني ياسين، فكرة مغادرة الفريق بين مرحلتي الذهاب والاياب، بسبب غياب فرصة مشاركته كلاعب اساسي في صفوف الرمثا في الوقت الحالي.
وتشير المعلومات إلى أن بني ياسين يرى نفسه قادرا على تمثيل الفريق بشكل جيد، وبالتالي اللعب في التشكيلة الاساسية، تمهيدا لتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة.
وتفيد الانباء أن أنس لم يقدم طلبا رسميا للرمثا حتى الآن بشأن مغادرته، لكنه المح للجهاز الفني بهذا الشأن، بسبب وضعه على مقاعد البدلاء لفترات طويلة.
وتكمن وجهة نظر أنس، في اتاحة المجال أمامه للعب في ناد آخر، في حال قرر الرمثا الابقاء عليه اسيرا لمقاعد البدلاء.
الكويت يدخل في مفاوضات مع أبو عمارة
اشارت صحيفة الانباء الكويتية في عددها الصادر أمس، أن إدارة نادي الكويت الكويتي، دخلت في مفاوضات مع لاعب فريق الوحدات لكرة القدم منذر أبو عمارة، سعيا لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ اليوم في الكويت.
واشارت الصحيفة أن عرض الكويت بلغ 300 ألف دولار، تم ارساله إلى نادي الوحدات للرد عليه.
اتحاد الكرة مقبل على تغييرات
علمت "الغد" أن اتحاد كرة القدم، مقبل على عدة تغييرات إدارية في الايام المقبلة، بعد مناقشة تلك التغييرات بانتظار تجسيدها على ارض الواقع، علما أن اللجان العاملة مرشحة لان يصيبها جانب من التغييرات.
إلى ذلك، يسعى الاتحاد للتوفيق في وجهات النظر بين عدد من القيادات في الاتحاد، ومحاولة أن لا تؤثر تلك الاختلافات على سير العمل في المنتخبات الوطنية، خاصة المنتخب الوطني الأول.
وكشف مصدر مطلع أن اولويات الاتحاد معالجة الاختلاف بين المدير الفني للاتحاد الانجليزي ستيوارت والمدير الفني للمنتخب الوطني الاماراتي د.عبدالله المسفر، سعيا لتجنيب المنتخبات دفع ثمن هذا الاختلاف، لاسيما وأن ستيوارت ليس راضيا بالشكل الكامل عن تعيين المسفر، ما تسبب في تراجع سلطته داخل الاتحاد بعدما كان الأكثر نفوذا بين الموظفين في الفترة الأخيرة.
وينتظر اتحاد الكرة عودة ستيوارت من انجلترا يوم غد "وفق الموعد المتفق عليه سابقا"، لمحاولة مناقشته وتقريب وجهات النظر، أو الانتظار لحين انتهاء عقده خلال آذار (مارس) المقبل.
ويرى العاملون في اتحاد الكرة، أن الوضع الذي يعيشه اتحاد الكرة الآن ليس صحيا، بانتظار معالجة الاختلافات والخلافات، للعمل بروح الفريق الواحد.
زعترة يعود بعد تكريمه في معيذر
ينتظر أن يكون اللاعب محمود زعترة، عاد إلى عمان يوم أمس، بعد انهاء عقده رسميا مع فريق نادي معيذر القطري.
وحرص الفريق القطري على تكريم اللاعب، ومنحه درعا تقديرا، بعد الجهود التي بذلها اللاعب مع الفريق، خاصة في الموسم الماضي الذي صعد فيه معيذر إلى دوري نجوم قطر.
وأعلن زعترة على صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن تكريمه من قبل القطريين، مشيرا إلى أن يوم أمس سيكون موعد عودته إلى عمان، لتحديد وجهتة المقبلة.
يشار إلى أن فريق معيذر الذي يحتل حاليا المركز الاخير برصيد 9 نقاط من 13 مباراة، يتجه للتعاقد مع اللاعب العراقي احمد ياسين المحترف في السويد.
قدامى سورية يغلبون قدامى الأردن ويظفرون باللقب
ظفر فريق قدامى الكرة السورية، بلقب بطولة التضامن العربي بخماسي كرة القدم، التي تولى تنظيمها المدرب الوطني يوسف خاطر، في صالة تلاع العلي بعمان.
وحل الفريق الأردني في المركز الثاني، والفريق العراقي في المركز الثالث، فيما لم يتمكن المنتخب الفلسطيني من الحضور.
وتوج الدكتور سمير القيسي عقب المباراة النهائية، الفريق السوري بلقب البطولة، كما حصل لاعبو الفرق الثلاثة المشاركة على الميداليات، فيما ادار المباراة الحكم الاتحادي سامر الزعبي.
وشهدت المباراة الافتتاحية فوز قدامى الأردن على العراق 11-6، وفوز سورية على العراق 3-1، وخسارة الأردن امام سورية 11-7.
ومثل قدامى الأردن في هذه البطولة كل من أحمد كامل وحسونة الشيخ ويوسف العموري وخالد الخطاطبة وعلي جمعة ورفيق جودت وايمن ابو خليفة وعصام عبوي ومحمد رجب.
وأكد منظم البطولة خاطر، أن هذه الفعالية جاءت كمقدمة لتنظيم بطولة عربية أكبر في الفترة المقبلة، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية.
وشدد خاطر على أن البطولة جاءت لتجسيد مفهوم التضامن العربي، مشيرا إلى أن بداية كل مباراة كانت تشهد قراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن الذين قضوا دفاعا عن ثرى الأردن الغالي.
151 دينارا مكافأة لاعبي الفيصلي
يتسلم لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، خلال الايام القليلة المقبلة، مبلغ 151 دينارا لكل لاعب، وهي المكافأة التي وعد بها الجهاز الفني، في حال الفوز على الحسين إربد.
وابلغ الجهاز الفني اللاعبين اثناء المعسكر المغلق في الفندق ، وقبيل التوجه للمباراة، أن الإدارة ستصرف مبلغ 151 دينارا لكل لاعب في حال تحقيق الفوز.
وكان الفيصلي نجح في تجاوز عقبة الحسين إربد بنتيجة 2-1 في مباراة صعبة.
برانكو يتابع مباريات سن 20 لانتقاء لاعبين
يواصل المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم الصربي برانكو، رصد لاعبي فريق سن 20 في النادي، للوقوف على مستوى عدد من اللاعبين، املا في ترفيعهم للفريق الأول.
وتواجد برانكو وجهازه المعاون يوم أمس في ملعب النادي، لمتابعة اللقاء الودي الذي جمع فريق الفيصلي تحت سن 20، مع لاعبي الفريق الأول الذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة أمام الحسين إربد، لرصد هؤلاء اللاعبين استعدادا لتعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ويسعى برانكو لاعادة ترتيب اوراق الفريق بين المرحلتين، من خلال استقطاب لاعبين محترفين اجانب، اضافة إلى استقطاب لاعب أو لاعبين محليين في حال احتاج الفريق لذلك.
اللبناني غدار يغادر إلى بلاده
غادر المحترف اللبناني محمد غدار عمان، عائدا إلى لبنان، بعد اتفاقه مع الفيصلي على فسخ العقد بين الطرفين، في ظل عدم قناعة المدرب بمردوده الفني.
ووعد الفيصلي غدار، بارسال مستحقاته المالية إلى لبنان خلال الفترة القريبة المقبلة، لا سيما وأن اللاعب غادر دون الحصول على كامل المستحقات.
اما فيما يتعلق بالمحترف النيجيري وليامز، فقد قرر النادي فسخ عقده رسميا، ولكن اللاعب لم يغادر عمان حتى الآن، رغم ابتعاده عن تدريبات الفريق، بانتظار المحترف النيجيري اجاني الذي يتدرب مع الفريق، رغم اقتراب مغادرته.

كواليس النجوم

• رابطة مشجعي ريال مدريد في الأردن، وجهت الدعوة لنجم فريق ريال مدريد السابق روبرتو كارلوس لزيارة الأردن قريبا... الزيارة يتوقع أن تتم في الثلث الأخير من الشهر الحالي في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.
• لاعبان في فريق محترف، تعاركا بعد المباراة التي خسرها الفريق في الدوري، بعد أن حمّل كل منهما الآخر مسؤولية الخسارة والاخطاء.
• المتابعون لمباراة فريق اليرموك لكرة القدم أمام فريق شباب الخليل الفلسطيني التي جرت أول من أمس، على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، أكدوا أن المباراة اقيمت في اجواء من الانجماد نتيجة الانخفاض الملحوظ على درجات الحرارة خلال فترة اقامة المباراة... المباراة تابعها عدد من المدربين المحليين امثال رائد عساف، الذي أكد أنه يخلد للراحة الآن بعد مشوار متعب من التدريب في الأردن وفلسطين بانتظار تحديد وجهتة التالية.
• لاعب فريق الحسين إربد شادي ذيابات دعا لاعب الفيصلي محمد أبو زريق وزميله في الحسين إربد علاء الشقران في منزله بمدينة الرمثا أمس، في جلسة صلح بين أبو زريق والشقران، عقب الاشتباك الذي جرى بينهما خلال مباراة الحسين إربد والفيصلي أول من أمس...جلسة الصلح حضرها لاعب الحسين إربد احمد الشقران.
• نجم هجوم الكرة العراقية السابق علي كاظم، يرقد على سرير الشفاء في احدى مستشفيات العاصمة عمان، بعد أن خضع لعملية.. علي كاظم يعتبر احد ابرز مهاجمي الكرة العراقية خاصة خلال فترة السبعينيات وبداية الثمانينيات.. علي كاظم سبق وأن درب عددا من الأندية الأردنية في السنوات السابقة.
• فريق شباب الخليل الفلسطيني الذي يقيم معسكرا في عمان، استعدادا لمباراة ذهاب الدور التمهيدي ببطولة الأندية العربية أمام صيدا اللبناني في لبنان يوم الخميس المقبل، اجرى اتصالاته مع القناة الرياضية، لضمان بث مباراة الاياب أمام العهد التي تجرى على ستاد عمان الدولي يوم 12 الحالي، لاسيما وأن الفريق الفلسطيني اختار ستاد عمان ملعبه البيتي... التلفزيون في طريقه لبث المباراة.
• عدد من مسؤولي الأندية، يتفاجأون بتسرب أخبار مفاوضاتهم مع لاعبين إلى وسائل الاعلام، ليسارعوا إلى نفي التفكير بالتعاقد مع اي لاعب، وتجديد الثقة باللاعبين الموجودين، وكأن التفاوض مع اي لاعب يعني الانتقاص من قيمة اللاعب الموجود...... هذا النفي يدعوا المتابعين إلى التريث والانتظار خلال الايام المقبلة، للوقوف على صحة وصدق تصريحات هؤلاء المسؤولين، بحيث يتم ابراز تاريخ نشر تصريح النفي عند ثبوت العكس لترك الحكم للجمهور.
• رئيس أحد أندية المحترفين، عرض على مدرب محلي مهمة تسلم تدريب الفريق خلال المباراتين الاخيرتين من مرحلة الذهاب بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، لحين التفاوض مع مدرب عربي لقيادة الفريق خلال مرحلة الاياب... المدرب المحلي رفض هذا الطلب، حفاظا على علاقته مع المدير الفني الحالي الذي يبدو انه في طريقه للمغادرة بين المرحلتين ان لم قبل ذلك... نادي أخر في دوري المحترفين، يدرس جديا ايضا اجراء تغييرات على الجهاز الفني بين مرحلتي الذهاب والاياب، في ظل عدم القناعة بقدرات المدرب الفنية، اضافة إلى الاعتقاد أن المدرب منقاد من قبل عدد من لاعبي الفريق الذين يلعبون دورا كبيرا في وضع التشكيلة.
• عدد كبير من اللاعبين كشفوا عن رغبتهم بمفاتحة أنديتهم بين مرحلتي الذهاب والاياب لفسخ عقودهم بالتراضي، بسبب عدم شعورهم بالراحة في فرقهم... أكثر من لاعب كشف لـ"الغد" مفاتحته من قبل أندية أخرى، ولكنه فضّل عدم الكشف عن المفاوضات، بناء على طلب النادي المفاوض، الذي يرغب بسرية الأمور لحين انتهاء مباريات الذهاب.

Khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق