لجنة حكومية مشتركة لمراقبة خطوات أتمتة خدمات أمانة عمان

تم نشره في الأربعاء 4 كانون الثاني / يناير 2017. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- أكدت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ؛وزيرة تطوير القطاع العام؛ مجد شويكة أخيرا  أهمية التشاركية والتعاون بين وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأمانة عمان الكبرى في مجال تبسيط وأتمتة خدمات الأمانة التي تمس شريحة كبيرة من المواطنين.
وقالت الوزيرة ؛ خلال اجتماع مشترك مع أمانة عمان ممثلة بأمينها عقل بلتاجي؛  إن "العمل يجري على قدم وساق تحضيرا لطرح خدمات إلكترونية جديدة تتبع أمانة عمان خلال المرحلة المقبلة وهو يستدعي التنسيق والتعاون بين جميع الاطراف ذات العلاقة لاخراج هذه الخدمات إلى حيز الوجود".
وتحدثت شويكة عن أهمية لإعادة هندسة الإجراءات وتبسيطها لتقديم خدمات مؤتمتة لأمانة عمان.
وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام وأمانة عمان لمراقبة خطوات أتمتة الخدمات وتبسيط وتقليص الإجراءات.
وحضر الاجتماع أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م.نادر الذنيبات وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام د. عبدالله القضاة.
إلى ذلك؛ قالت الوزيرة إن " وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تواصل العمل وبالتعاون والتشاركية مع مؤسسات الدولة كافة لإطلاق الخدمات الإلكترونية التي توفر على المواطنين الوقت والجهد والمال ،وذلك من خلال تمكينهم من انجاز معاملاتهم الكترونياً، مشيرة الى أهمية الارتقاء ببيئة الأعمال ورفع كفاءة الاداء الحكومي خلال تبسيط الإجراءات وإعادة هندستها وتوفير خدمات إلكترونية مكتملة ومتصلة".
من جهته؛ أكد أمين عمان عقل بلتاجي أهمية إدخال التكنولوجيا في عمل أمانة عمان لابعاد البيروقراطية والالتزام بالشفافية.
وأشار إلى أن خدمة المواطن هي هدف أمانة عمان ؛ مؤكدا أهمية جاهزية الأمانة من الناحية الفنية والبنية التحتية ودعا إلى الاستفادة من خدمات الأمانة الإلكترونية التي تم اطلاقها ، لما لها من أثر كبير في توفير الوقت والجهد في إنجاز المعاملات.

التعليق